60 مشاركا في مسابقة "رتل وارتق" بجامع ودام الساحل في المصنعة

 

المصنعة- الرؤية

انطلقت بجامع ودام الساحل بولاية المصنعة في محافظة جنوب الباطنة، منافسات مسابقة "رتل وارتق" لحفظ القرآن الكريم، وذلك ضمن البرنامج الرمضاني للموسم الثاني.

وقال محمد بن عبدالله المجيني رئيس لجنة تقييم المسابقات الدينية، إن المسابقة تهدف إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم لدى الطلبة وتلاوة الآيات القرآنية تلاوة صحيحة مجودة وخالية من اللحن، وتعزيز قيم التنافس في حفظ القرآن الكريم.

وتتضمن المسابقة 3 مستويات، -المستوى الأول حفظ من سورة الضحى إلى الناس لطلبة الصفوف من الأول إلى الرابع، والمستوى الثاني حفظ جزء عم كاملا لطلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر، والمستوى الثالث حفظ جزء تبارك كاملا وسورة الجمعة خاص بالفئة العمرية من 20 إلى 30 سنة.

وأضاف أن عدد المشاركين في المستويات الثلاثة بلغ 60 مشاركا، وقد تم رصد جوائز مالية للفائزين الثلاثة من كل مستوى، كما تم استحداث مسابقة جديدة هذا العام وهي مسابقة المحدث لحفظ الحديث الشريف وبلغ عدد المشاركين فيها 22 مشاركا.

يشار إلى أنه ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني، بدأت فعاليات برنامج "ترتيل" لتلاوة القرآن الكريم الخاص بالنساء، لتصحيح تلاوة سور القرآن الكريم لدى المشاركات.

تعليق عبر الفيس بوك