طلاب التكنولوجيا بجامعة السلطان قابوس يحققون مراكز متقدمة إقليميًا ومحليا

 

 

مسقط – الرؤية

حقق طلاب من جامعة السلطان قابوس مراكز متقدمة في مسابقة إقليمية وأخرى محلية متمثلة بالمركز الثاني في مسابقة برنامج شباب من ـجل التغيير، والمركز الأول في جائزة البنك الوطني العماني للابتكار بمشروع القطرة الذكية.

حيث حقق كل من سالم بن أحمد الحبسي من كلية العلوم ورحمة بنت راشد الحبسية من الاقتصاد والعلوم السياسية فريق التكنولوجيا العالية المركز الثاني لتمثيلهم الجامعة في مسابقة برنامج شباب من أجل التغيير المرحلة الرابعة، والذي تم اطلاقه تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل" بعد النجاح الذي حققته المراحل الثلاثة السابقة. ويتم تنفيذ هذه المرحلة بالتعاون مع منظمة "TakingITGlobal " من خلال منسقين محليين وبعض المنظمات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 تضمنت هذه المرحلة 10 دول عربية؛ وهي: الجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، وموريتانيا، والمغرب، وعمان، والسعودية، والإمارات، ويسعى البرنامج إلى دعم الشباب للمبادرة بالتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريعهم التنموية. ويقدم مجموعة من المنح الصغيرة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة والمبادرة بالتغيير في مجتمعاتهم. كما يقدم الدعم للفائزين من خلال مشاركتهم في دورة تدريبية عن كيفية إدارة المشاريع، وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم من خلال البرنامج على شبكة الإنترنت. كذلك يتيح البرنامج الفرصة للفائزين للمشاركة في فعاليات ومؤتمرات دولية وإقليمية لتبادل الخبرات مع آلاف من الشباب ومناقشة الموضوعات التي تهمهم، وعرض إنجازات مشروعاتهم المتميزة، من خلال مجلة شباب من أجل التغيير الإلكترونية.

من جانب آخر حصد فريق التكنولوجيا العالية المركز الأول في جائزة البنك الوطني العماني لابتكار النسخة الثالثة، والتي تهدف لتحويل الفكرة إلى حقيقة واقعة. وكجزء من التزام البنك تجاه المجتمع، حيث تم تدشين النسخة الثالثة من جائزة الابتكار لكافة طلاب الجامعات من كل أنحاء السلطنة. وفي هذا السياق يقول سالم الحبسي رئيس الفريق: إن مشروع القطرة الذكية هو نظام متكامل يتيح للفرد – سواء كان مالك المزرعة أو المنزل أو حتى المشرف عن مهمة الري- بأن يدير عملية الري كاملة عن بعد من خلال تطبيق يتواجد معه. ويضيف قائلا "أشكر جامعة السلطان قابوس على دعمها ماديا ومعنويا لنا خلال فترة هذه المسابقات وتوفير كافة التسهيلات داخل وخارج السلطنة مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة". وأشادت رحمة الحبسية نائبة رئيس الفريق بالدعم الدائم من الجامعة والتعاون المباشر للرقي بمستوى الطلاب على الصعيد المحلي والإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك