افتتاح أسبوع التصوير السنوي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

انطلقت في جامعة السلطان قابوس فعاليات أسبوع التصوير بنسخته السابعة والعشرين، بعنوان "سرد"، إذ تنظم جماعة التصوير بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة هذه الفعالية سنويا.

وبدأت فعاليات الأسبوع تحت رعاية الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عميدة شؤون الطلبة وذلك بقاعة المعارض.

وبلغ عدد الأعمال الفوتوغرافية 41 عملاً فنيا ما بين صور الوجوه "البورتريه"، والطبيعة وتصوير بعض المنشآت المعمارية ما بين القديمة والحديثة، إلى جانب التصوير الفني داخل الاستديو، والاتجاه التجريدي وغير ذلك، كما تضمن المعرض عدة أركان تفاعلية وإبداعية منها الركن الإبداعي والفيديوغرافي والاستديو.

وتسلط فعاليات الأسبوع هذا العام على أهمية الصورة في توصيل المفاهيم المعنوية والسردية ودورها كلغة حوار تحمل جميع الأنماط الموضوعية، عبر العروض الفنية التي تحاكي وقع الصورة في بناء الوعي الفكري والتواصل الحسّي، حيث استلهمت جماعة التصوير اسم الأسبوع "سرد"، لأن للصورة بصمة واضحة في نقل كل الحقائق والمستجدات في حديث الأمور وقديمها؛ فهي قصة لم تسرد تفاصيلها ولحظات عبرت كل الأماكن والأزمنة حاملة معها تلك المشاعر الآسرة.

ويشارك زوار في المعرض في عملية اختيار الصور الفائزة وذلك من خلال التصويت للصورة، وتم تخصيص لجنة تحكيم لاختيار الصور الفائزة في مسابقة الأسبوع وتضم مجموعة من خريجي الجامعة، كما يشتمل المعرض على مسابقة تصوير أفضل فيديو قصير "ريل" مع حلقات عمل فنية داخلية.

ويختتم أسبوع التصوير فعالياته بعد غد الخميسن كما تقام الأمسية الختامية يوم الأربعاء تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد، وستعلن الصور الفائزة خلال هذه الأمسية.

تعليق عبر الفيس بوك