شركة طلابية تسعى لتعزيز ترشيد استخدام المياه في ري المزروعات

...
...

 

 

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ شركة "بلورة" الطلابية -من الكلية التقنية العليا- مُنتجها "المزن"؛ وذلك خلال احتفال أقيم تحت رعاية جناب السيدة ميرة آل سعيد، وبحضور الدكتور خالد العبري مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية بالكلية التقنية العليا، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة.

وألقى نور الناعبي الرئيس التنفيذي للشركة، كلمة ترحيبية وتعريفية بالشركة الطلابية ومنتجها الجديد.. بعد ذلك، قدَّم أعضاء قسم الإنتاج بالشركة عرضًا وشرحًا مُفصَّلا عن مُنتج "المزن"، ومن ثمَّ تمت إزاحة الستار عن المنتج وتجربته. ومنتج "المزن" يُسهم في توفير التلاحم بين الإنسان والبيئة؛ وذلك بالحفاظ عليها وترشيد استهلاك المياه؛ فالمنتج عبارة عن مُركَّب عضوي طبيعي يتم استخراجه من المخلفات الزراعية (النارجيل)، ويعمل على تقليل عدد مرات الري لأيام من خلال قدرتة العالية على امتصاص المياه وتخزينها، ومن ثَم تفريغها وقت حاجة النبات لها.

وقالتْ الشركة في بيان حول المنتج: "نحملُ في هذا العمل مسؤولية العالم الذي نعيش فيه، نعمل على استخراج واستخدام المواد العضوية من المخلفات الزراعية واستعمالها بالشكل الجيد؛ وذلك من أجل منع الاستخدام المفرط للماء والمحافظة عليه؛ ففي عالم متغير يتطلب منا أن نكون أصدقاء للبيئة ونتغيَّر بشكل أكثر سرعة بدون إضرار للبيئة قد يُعيق المستقبل؛ فنحن لا نتهاون في سعينا نحو الاكتشاف والابتكار، وتوفير التقنيات الحديثه من أجل مستقبل مائي مُستدام وتقديم منتج بالشكل الأسهل الذي يدعم ويفتح الباب أمام العالم للعيش بطريقه أفضل".

وفي ختام حفل التدشين، قدَّم الطالب مازن الشهومي -بالنيابة عن أعضاء الشركة- كلمة شكر للجهات الحكومية التي تدعم تنمية الموارد البشرية، وتسعى لصقل مواهبهم في مختلف مجالات الحياة، وكلمة شكر إلى مؤسسة "إنجاز عُمان" لدعمها مهارات الشباب وغرس روح ريادة الأعمال فيهم، كما وجه الشكر إلى الكلية التقنية العليا لدعمها المتواصل لجميع الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك