تأهل فريقي ظفار والنصر للمرحلة الثانية من "كأس المهرجان"

 

 

صلالة - عادل بن مبروك البراكة

تواصلت منافسات كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم في نسخته الثامنة عشرة، حيث شهدت الجولة الثانية أول انتصارات فريق رديف ظفار وتأهل فريق النصر للمرحلة الثانية من المواجهات التي أقيمت على ملعب مجمع صلالة الرياضي. وجمعت المباراة الأولى فريقي ظفار وصلالة والتي انتهت لصالح ظفار بنتيجة 2/1 فيما تمكن فريق النصر من تحقيق الفوز على فريق الاتحاد 2/صفر.

وتمكن فريق رديف ظفار من قلب النتيجة لصالحه بنتيجة 2/1 وشهدت المباراة مستوى متوسطا مع أفضلية نسبية لفريق ظفار. ومن خلال مجريات الشوط الأول تبادل الطرفان الهجمات حتى الدقيقة الرابعة التي شهدت إصابة المحترف فيلكس في صفوف فريق صلالة والذي لم يتمكن من إكمال المباراة التي تواصل شوطها الأول سجالا بين الطرفين حتى الدقيقة 15 التي احتسب فيها حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ظفار؛ إلا أن مثنى عوض أخطأ في التنفيذ مما أعطى عناصر فريق صلالة دافعا معنويا فتقدم بهدف السبق في الدقيقة 20 عن طريق مالك تبوك بأسية جميلة استقرت في شباك الحارس عادل حسن النوبي.

بعد الهدف حاول ظفار العودة للمباراة من خلال الهجمات المضادة التي افتقرت إلى التركيز والحظ فيما تبقى من زمن الشوط الأول فواصل الفريقان تبادل الهجمات حتى الدقيقة 45 التي احتسب فيها حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ظفار إثر عرقلة مهاجم ظفار من قبل المدافع سعيد عيد أشهر والذي طرد بالبطاقة الحمراء. وتمكن ظفار من إدراك التعادل من خلال ركلة الجزاء التي نفذها غازي أحمد النجار لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

بدأ الفريقان الشوط الثاني بتبادل الهجمات مع أفضلية نسبية لفريق ظفار الذي أضاع عددا من الفرص إلا أنّ مثنى عوض تمكن من استغلال خطاء دفاع صلالة لزيارة الشباك بتسديدة قوية استقرت في عمق المرمى. 

بعد الهدف حاول فريق صلالة العودة للمباراة من خلال الهجمات المضادة إلا أنها افتقرت للتركيز لتنتهي المباراة بفوز ظفار 2/1، وقبل انتهاء المباراة أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب ظفار أحمد سعيد الذي حصل على بطاقة صفراء قبلها.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الدولي أحمد الكاف للساحة، وساعده على الخطوط كل من الدولي ابوبكر العمري وهاني باتميرة ومهنا لوكيش رابعا ومحمد سالم مفلح مراقبا.

وفي المباراة الثانية واصل فريق النصر انتصاراته ضمن بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي بعدما تمكن من كسب منافسه الاتحاد بنتيجة 2/ صفر من خلال المباراة الثانية التي جمعتهما على ملعب مجمع صلالة الرياضي، حيث شهد الشوط الأول ضغطا متواصلا على فريق الاتحاد مما أسفر عن  احراز هدف السبق؛ إلا أن الاتحاد جمع قوته وحاول أغلاق جميع المنافذ وبادل منافسه النصر؛ لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة  26 والتي من خلالها تمكن النصر من التقدم بهدف السبق عن طريق المحترف المالي سامبا؛ إثر هجمة مضادة سدد من خلالها تسديدة استقرت في شباك مرمى الاتحاد. الهدف أثار حفيظة عناصر الاتحاد فشنوا جملة من الهجمات إلا أنّها لم تشكل خطورة فعلية على مرمى فائز الرشيدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق النصر بهدف دون رد.

في الشوط الثاني دخل فريق الاتحاد من أجل تعديل النتيجة إلا أن النصر تمكن من تعزيز النتيجة عن طريق الإسباني فاران في الدقيقة 69 أثر تسديدة قوية استقرت في الشباك.

بعد الهدف حاول لاعبو الاتحاد العودة للمباراة إلا أن النصر لم يفسح لهم المجال لتحقيق ذلك من خلال الهجمات المضادة لتنتهي المباراة بفوز فريق النصر بنتيجة 2/صفر.

 

تعليق عبر الفيس بوك