37 خطأ "غير مبرر" تقود بطلة العالم للتنس إلى "بوابة الخروج"

 

 

لحقتْ الأمريكية سيرينا وليامز -المصنفة الأولى عالميا- بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، في قائمة النجوم الذين ودعوا المنافسات مبكرا، في إطار مفاجآت منافسات التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وانتهى مشوار سيرينا في فردي السيدات، بعد أن تغلبت عليها الأوكرانية إلينا سفيتولينا 6/4 و6/3 في الدور الثالث، وارتكبت سيرينا 37 خطأ غير مبرر، خلال المواجهة التي استمرت ساعة واحدة و11 دقيقة. وقالت سيرينا: "أمر مخيب للأمل بالطبع ولكن كما رأيتم، لعبت سفيتولينا بشكل جيد، وأعتقد أن اللاعبة الأفضل في المباراة هي التي فازت".

ولم تكن صدمة سيرينا هي الأولى في منافسات السيدات، فقد شهد دور الـ16 أيضًا خروج الإسبانية جاربين موجوروزا، التي فازت على سيرينا قبل شهرين في نهائي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، بعد أن تغلبت عليها مونيكا بويج لاعبة بورتو ريكو 6/1 و6/1.

وقالت موجوروزا: "لقد فوجئت بالطريقة التي لعبت بها بويج. أعتقد أنها قدمت أداء مذهلا. كذلك لم أجد السبيل الخططي للتغلب عليها". وأضافت اللاعبة الإسبانية: "يجب علي تجاوز الأمر. يجب أن أدخل إلى أرض الملعب مجددا لخوض مباراة الزوجي. هذه هي الألعاب الأولمبية. اعرف أن الهزيمة تكون محبطة ومخيبة للآمال، ولكن هذه هي مشاركتي الأولمبية الأولى. لم أكن أتوقع أساسا أن أفوز بميدالية ذهبية هنا". وفي منافسات الرجال، أفلت البريطاني آندي موراي (الفائز بالذهبية في لندن 2012)، والإسباني نادال (الفائز بذهبية بكين 2008)، من المفاجآت وواصلا تقدمهما.

وكانت المفاجأة المدوية في منافسات التنس لفردي الرجال، يوم الأحد الماضي، عندما خرج ديوكوفيتش مبكرا على يد الأرجنتيني خوان دل بوترو. ولم ينجح الأرجنتيني خوان موناكو، في اتباع خطى مواطنه دل بوترو، حيث أخفق في تحقيق مفاجأة أمام موريا، بطل ويمبلدون، والذي حقق الفوز بنتيجة 6/3 و6/1.

تعليق عبر الفيس بوك