الملحقية الثقافية للسلطنة بكوالالمبور تحتفل بعيد النهضة

 

 

 احتفلت الملحقية الثقافية لسفارة السلطنة بماليزيا بالذكري السنوية لعيد النهضة الذي يوافق 23 يوليو وحضر الاحتفال القائم بأعمال السفير رياض مكي نائب رئيس البعثة لسفارة سلطنة عمان بماليزيا، والدكتور خميس بن صالح البلوشي الملحق الثقافي لسفارة السلطنة، وكيك كييو ممثل الإدارة العليا لجامعة ال (IUKL)  بالإضافة الى عدد من الطلبة العمانيين والماليزيين.

تخللت الاحتفالية مشاركات إبداعية من الطلبة العمانيين في مجال الشعر والخطابة حيث قدم طالب الدراسات العليا محمد بن مظفر الرواحي(من جامعة العلوم الإسلامية الماليزية) منثورة أدبية رائعة بعنوان (ماذا يعني لي يوم النهضة المباركة ) وقصيدة شعرية وطنية بعنوان (عُمان بين الماضي المُعرق والحاضر المؤرق) وقد ألهبت القصيدة  حماسا الحضور .كما ألقى الطالب خالد بن خميس المويتي ( من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا) كلمة تضمنت الإنجازات العظيمة التي تحقق على يد مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه ، ودعي الطلبة العمانيين الى الاعتزاز ببلدهم الحبيبة. كما شاهد الحضور فلم وثائقي من إعداد الطالبة/ جنان بنت خميس البلوشي، ومن خلال الفلم تابع الحضور كيف  تحولت  سلطنة عمان لبلد  متقدم ومتطور اقتصاديا واجتماعيا.

و أشار الدكتور خميس بن صالح البلوشي الملحق الثقافي لسفارة السلطنة ، إلى أن 23 يوليو هو يوم عزيز على كل عماني موضحا بأنه يشكل علامة تاريخية في تاريخ عمان ففيه انطلقت عُمان دولة وشعباً ومجتمعاً الى آفاق العزة وبناء دولة عصرية قادرة على تحقيق التقدم والسعادة والرخاء لأبنائها ومواكبة التطور الإنساني من حولها وإعادة التاريخ العُماني المجيد الضارب في جذور التاريخ منذ الأزل.

و أكد رياض مكي نائب رئيس البعثة لسفارة سلطنة عمان بماليزيا أن عمان وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة تذخر بالأمن والاستقرار  في محيط مضطرب، وذكر بأن "السلطنة نموذج للحكم الرشيد والتعايش السلمي بين جميع الفئات، و مكان للتحاور بين جميع العرب". وفي ختام الحفل أتيحت  الفرصة للطلبة العمانيين للتعبير عن شعورهم بمناسبة ذكرى 23 يوليو. كما شارك بعض الطلبة الماليزيين في التعبير عن سعادتهم بالمشاركة وقدموا التهاني للشعب العماني بهذه المناسبة السعيدة

 

تعليق عبر الفيس بوك