تغريم شركة تأمين عمانية لمخالفتها "السلوك المهني"

 

مسقط- الرؤية

أصدر سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال قراراً تأديبيا ضد شركة سي إي هيث وشركائهم (ش.م.م) (C.E Heath & Partners L.L.C)، والتي تعمل في مجال السمسرة في قطاع التأمين.

وقضى القرار بفرض غرامة مالية على الشركة المذكورة لمخالفتها البند (14) من ميثاق السلوك المهني لقطاع التأمين. ويشير البند (14) أنه يجب على شركات وسماسرة ومقدمي خدمات التأمين تفادي تضارب المصالح قدر الإمكان، وفي حالة عدم التمكن من تجنب تضارب المصالح توضيح الوضع بالكامل والتصرف بحيث لا يتم المساس بحقوق أي طرف. ولا يجوز لمقدمي الخدمة الذين يعملون بالنيابة عن العميل وضع مصالحهم فوق واجباتهم نحو أي عميل يعملون بالنيابة عنه.

ويأتي هذا الإجراء بهدف الارتقاء بمستوى أداء الشركات العاملة في مجال السمسرة وتطوير أعمالها تزامناً مع حركة نشاط القطاع في السلطنة، واستعدادا لمتطلباته واحتياجاته خلال الفترة القادمة. ويسهم سماسرة التأمين بدور كبير في تسويق المنتجات التأمينية باعتبارهم وسطاء بين شركة التأمين وحاملي الوثائق التأمينية، منتشرين في مواقع جغرافية واسعة.

وتؤكد الهيئة العامة لسوق المال على كافة شركات وسماسرة التأمين بأهمية الالتزام بالقوانين واللوائح التنظيمية لضمان تحقيق العدالة والحماية للأطراف المتعاملة، والهيئة حريصة كل الحرص على سلامة التعامل في سوق التأمين العمانية بما يضفي عليها المزيد من المهنية والثقة والمصداقية.

تعليق عبر الفيس بوك