"النقل" تفتتح جزءا من طريق سناو محوت.. وتدشن الحركة المرورية العلوية بنفق مخيليف في صحم

المضيبي، صحم - الرُّؤية - العُمانيَّة

افتتحت وزارة النقل والاتصالات، أمس، 36 كيلومترا من مشروع طريق سناو-محوت؛ ابتداء من بلدة الأبيض بولاية المضيبي إلى نهاية المشروع.

وتجري الأعمال بوتيرة جيدة في الأجزاء المتبقية من مشروع الطريق (الجزء الأول) ومن المتوقع أن تفتتح تباعا أجزاء أخرى من الطريق في الأشهر المقبلة.

ويبلغ طول طريق سناو-محوت-الدقم (الجزء الأول) 81 كيلومترا ويتضمن 5 دوارات و5 عبارات صندوقية لعبور الجمال منها واحدة بأبعاد 4x5 أمتار، وأخرى بأبعاد 4x10 أمتار، ويتضمن الطريق حارتي مرور وأكتافا خارجية مسفلتة، كما أنه مزود بمتطلبات السلامة المرورية؛ مثل: الحواجز المعدنية عند العبارات والدهانات والإشارات الطرقية والإنارة. كما أن الطريق مصمم بعبارات صندوقية متعددة الفتحات لعبور المياه حتى لا تنقطع الحركة المرورية أثناء جريان الأودية.

كما افتتحت وزارة النقل والاتصالات، أمس، الحركة المرورية العلوية على نفق مخيليف في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة، مما سيسهم في رفع كفاءة طريق الباطنة العام ويسهل من انسيابية الحركة المرورية على الطريق.

ويأتي إنشاء النفق ضمن أعمال المرحلة الثالثة للجزأين الأول والثاني والخاصة بإنشاء 7 أنفاق على طريق الباطنة، وتشمل قصبية البوسعيد، وديل عبدالسلام، ومخيليف والزاهية والنعمى وسور بني حماد وسيح الصالحات (الفرفارة).

وأنجزت وزارة النقل والاتصالات أعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الجسور العلوية على طريق الباطنة، حيث شملت أعمال المرحلة الأولى تنفيذ أربعة جسور في ولاية بركاء بمناطق حي عاصم والهرم والنعمان والسوادي. أما أعمال المرحلة الثانية فشملت تنفيذ ثلاثة جسور تقع في كل من منطقة البداية بولاية السويق وسور السيادي ومجز الصغرى بولاية صحم التي افتتحت جميعها أمام الحركة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك