الأزياء والفنون العمانية تزيّن جدارية متحف غالية للفنون

مسقط - الرؤية

على الرغم من حرارة الأجواء تمكنت تسع طالبات من الكلية العلمية للتصميم من تزيين واجهة متحف غالية للفنون الحديثة بأزياء ورقصات عمانية تقليدية، وتوشّحت اللوحة الجدارية بألوان ولوحات فنية حيث قامت المشاركات برسم الزخارف المليئة بالألوان على جدار المتحف الأبيض، جاعلات منه معلما بارزا ملفتا للمارة في ولاية مطرح.
وتهدف فعالية اللوحة الجدارية "عمان 2016" إلى تشجيع طلاب الفنون في السلطنة إلى المشاركة في الفعاليات الفنية المحلية بشكل أوسع.
وعن مشاركتها الأولى في مثل هذه الفعاليات، قالت جواهر الحبسي - طالبة في الكلية العلمية للتصميم- إنها متحمسة جدا للعمل لإضفاء لمستها الفنية على واجهة المتحف
وأضافت "رغم درجات الحرارة المرتفعة، فأنا وزميلاتي متحمسات لتجسيد الأزياء العمانية بأنماط وأساليب معاصرة، على جدار هذا المتحف المتميز".
وأوضح مرتضى عبدالخالق اللواتي- مدير المتحف- أن المتحف يقوم بتجديد هذه اللوحات الجدارية بصورة شهرية ليتسنى للسياح والمارة على كورنيش مطرح الاستمتاع بفنون بصرية متنوعة.

ويعرف متحف غالية بتنظيمه لفعاليات مشابهة منذ عام 2011، إذ قام بتنظيم معرض للوحة جدارية شارك فيها حوال 100 فنان من داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك