في البيئة العُمانية والبرامج الإذاعية والشعر الفصيح

فتح باب الترشح لـ"جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب"

الرؤية- ريم الحامدية

 

أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمس عن مجالات الدورة الحادية عشرة لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، والمُخصَّصة هذا العام للعُمانيين فقط، على أن يكون التنافس هذا العام في "دراسات في البيئة العمانية" عن فرع الثقافة، و"البرامج الإذاعية" عن فرع الفنون، و"الشعر الفصيح" عن فرع الآداب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس بحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وأمين سر الجائزة.

وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وأمين سر الجائزة في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي: "تأتي جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب تكريمًا للمثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني، والتأكيد على المساهمة العُمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا في رفد الحضارة الإنسانية بالمُنجزات المادية والفكرية والمعرفية، وخصصت الجائزة هذا العام للعُمانيين فقط".

وأوضح محمد بن علي البلوشي عضو مجلس أمناء جائزة السُّلطان قابوس أن التنافس على ثلاث مجالات ممثلة في مجال الثقافة (الدراسات البيئية العُمانية)، ومجال الفنون (البرامج الإذاعية)، أما مجال الأدب فخُصِّصَ للشعر الفصيح.

تعليق عبر الفيس بوك