"بلدي ظفار" يستعرض تسميات الدوارات الجديدة وتحسين عقبة الشويمية

صلالة - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس اجتماعه الدوري الخامس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. وبحث المجلس جملة من الموضوعات الخدمية المختلفة إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق و الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات المجلس المتخذة في اجتماعه رقم(4/2016). واستعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس.

وناقش المجلس البلدي في اجتماعه الخامس لهذا العام عددًا من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات والمتعلقة بمشاريع الطرق. حيث بحث المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية شليم وجزر الحلانيات والمتعلقة بطلب اللجنة تحسين عقبة الشويمية ومخاطبة وزارة النقل والاتصالات في هذا الموضوع نظرًا لخطورتها على مرتادي الطريق. وبحث المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت بشأن فتح طرق إلى بعض عيون المياه الواقعة غرب وشرق الولاية، لتسهيل الوصول إليها وتنشيط الحركة السياحية في الولاية. كما استعرض التسميات المقترحة من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة للدوارات الجديدة الواقعة على شارع 18 نوفمبر، وشارع السلطان قابوس، وشارع 23 يوليو.

وبحث المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتعلقة بطلب اللجنة توفير سيارات إسعاف ودفاع مدني بالولاية. وطلب اللجنة فتح فروع لبعض الدوائر الخدمية في الولاية كالقوى العاملة، والتربية والتعليم، والأحوال المدنية نظرًا لبعد الولاية عن مركز المحافظة وللدور الذي سيلعبه توفير مثل هذه الخدمات في خلق فرص عمل لأبناء الولاية واستقرارهم في ولايتهم، والتخفيف على المواطنين في تخليص معاملاتهم وتجنيبهم عناء وبعد الطريق إلى مركز المحافظة.

وعلى ضوء الزيارة التي قامت بها مؤخرا لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بالمجلس البلدي للاطلاع على سير العمل بمشروع ازدواجية طريق طاقة- مرباط والوقوف على أسباب الحوادث التي وقعت في الفترة الأخيرة على مسار هذا الطريق، استعرض المجلس تقرير اللجنة حول هذه الزيارة والتوصيات التي خرجت بها اللجنة لتجنب تكرار وقوع مثل هذه الحوادث بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واستعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون الإعلامية بالمجلس والمتخذة في اجتماعيها السادس والسابع لهذا العام، والاستعدادات التي اتخذتها اللجنة لتفعيل مشاركة المجلس بركن خاص خلال مهرجان صلالة السياحي 2016، في إطار السعي لإبراز جهود المجلس خلال الفترة الأولى، وتعزيز أوصر التواصل مع الرأي العام في المحافظة، والتعريف باختصات المجلس والدور الذي يلعبه في التنمية الشاملة للمحافظة.

وفي إطار اهتمام المجلس البلدي ودعمه للمبادرات و المشاريع التي من شانها الاسهام في تعزيز المستوى الاقتصادي لمربي الثروة الحيوانية بالمحافظة، وضمان استقرارهم في مناطقهم وزيادة دخلهم، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان ومشتقاته. وناقش المجلس مشروع جمع وتصنيع الألبان والمقترح اقامته في المحافظة. كما ناقش ظاهرة العبث بالمرافق العامة التي تقيمها وزارة السياحة، وقد اطلع المجلس على تقرير مصور يظهر انتشار هذه الظاهرة وما تسببه من اضرار بهذه المرافق وهدر للمال العام. وأكد المجلس أهمية قيام الجهات المختصة بايجاد آلية لحماية هذه المرافق والمحافظة عليها من العبث. وبحث تنامي ظاهرة التسول مؤخرا بالمحافظة من جديد، وأكد المجلس ضرورة تفعيل فريق مكافحة التسول للمساهمة في الحد من انتشار هذه الظاهرة. ويأتي ذلك في اطار حرص المجلس البلدي على محاربة الظواهر و السلوكيات الدخيلة على المجتمع.

وحرصاً من المجلس البلدي على بحث الشكاوي والمقترحات المقدمة من المواطنين ومعالجتها وفق الامكانيات والصلاحيات الممنوحة له، بحث المجلس البلدي شكاوى العديد من المواطنين من النقص في عدد رحلات الطيران العماني من و إلى صلالة، والتغير الذي طرأ مؤخرًا على جدول الرحلات، وأهمية مراجعة أسعار التذاكر بما يتناسب مع الحركة التي تشهدها الرحلات الداخلية. وتضمن جدول الأعمال العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها. واتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك