"تربوية الشورى" تتفقد آليات العمل بجامعة البريمي في إطار دراسة جودة التعليم العالي بالسلطنة

البريمي - سيف المعمري

استقبلت جامعة البريمي وفدا ضم عددا من أصحاب السعادة أعضاء لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، في إطار جهود المجلس لإعداد دراسة تتعلق بمستوى جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وسبل تطويرها. وتم اختيار جامعة البريمي لتمثل محافظة البريمي في هذه الدراسة.

وافتتح برنامج الوفد الزائر بلقاء الدكتور هشام أبو المجد رئيس الجامعة الذي قدم شرحا مستفيضا حول رسالة الجامعة ورؤيتها المستقبلية وخططها الاستراتيجية، وأشار إلى ما تتميز به من برامج علمية، حيث تنفرد على مستوى السلطنة بتقديم مجموعة من التخصصات الرائدة كعلوم البصريات والصيرفة الإسلامية، وأوضح أنّ هناك رغبة ملحة وسعيا دؤوبا لدى إدارة الجامعة في رفد سوق العمل بما يحتاج إليه من كوادر بشرية مؤهلة تأهيلا علميا رفيعا، وقادرة على المنافسة والإبداع لتحقيق التقدم والتطور المنشود في جميع المجالات.

واجتمع الوفد مع الأستاذ الدكتور نبيل القاضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ زاهر الزكواني نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، حيث قدم كل منهما نبذة دقيقة عن خصائص الجامعة الأكاديميّة والإدارية وآلية العمل القائمة، وكان اللقاء فرصة لاستعراض الإنجازات الحالية والطموحات المستقبلية وما تعترضها من تحديات وسبل تذليلها.

وحرصا من الوفد الزائر على الاستماع للطرف الممثل للطلاب، كانت جلسته الثالثة مع مدير الشؤون الطلابية ورئيس المجلس الاستشاري الطلابي، وقد لمس عن كثب مدى رضا الطلبة عن الخدمات المقدمة من الجامعة سواء التعليمية منها أو المساندة، وعن الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة للحفاظ على شراكة حقيقية وتعاون دائم مستمر مع الطلبة لتحقيق الرقي والتطور المنشود.

وقام الوفد بجولة ميدانية في أقسام الجامعة ومختبراتها العلمية رافقه فيها رئيس الجامعة ونوابه، واطلع بشكل خاص على التجهيزات المتوفرة في مختبرات العلوم الصحية الخاصة بالتمريض وعلوم البصريات، وأثنى على مدى جاهزيتها والقائمين عليها.

واختتم الوفد زيارته بالتجول في مباني الحرم الجديد، الذي تقدر طاقته الاستيعابية بـ (7000) طالب وطالبة، حيث يشتمل على (70) قاعة دراسية، و (27) مختبرا حاسوبيا، وأكثر من (35) مختبرا علميا متخصصا، الأمرالذي يمثل نقلة كبيرة ونوعية للجامعة وللأداء الذي تطمح للوصول إليه من أجل تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة وذات معايير عالمية، وقد أبدى الوفد إعجابه بالحرم الجديد، واعتبره إنجازًا كبيرًا يحق للجامعة أن تفتخر به.

وأكّد أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى على دعمهم المتواصل لكل الجهود التعليمية التي تبذل في السلطنة وحرصهم على أن يكونوا شركاء دائمين في الوصول بها لمستوى الطموحات بإذن الله.

وتقدم الدكتور أبو المجد رئيس الجامعة بوافر الشكر والتقدير للوفد الزائر، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في الدراسة المهمة التي يقومون بها، وأكد استعداد إدارة الجامعة للتعاون الكامل مع مجلس الشورى من أجل تحقيق الغايات الكبرى لمنظومة التعليم العالي في السلطنة وبلوغ أعلى مستويات الجودة، ومواكبة أحدث ما يمكن من تطورات ورقي في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك