الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالداخلية تكرم متطوعي ومتطوعات الفريق والمؤسسات الداعمة

محاضرة عن أخلاقيات العمل التطوعي وأثره في تنمية المجتمع

نزوى - سعيد الهنائي

احتفلفريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية أمس بتكريم المتطوعين والمتطوعات أعضاء الفريق وكذلك المؤسسات الداعمة ومن كان لهم بالغ الأثر في تحقيق رسالة الفريق في خدمة شريحة المسنينبولايات محافظة الداخلية. وجاء الاحتفال ليعكس اهتمام الجمعية بالنشاطالتطوعي ودعم القائمين عليه بما يعمل على الارتقاء بمستوى البرامجالتطوعية التي تنفذها الجمعية من أجل خدمة شريحة المسنين. ورعى الاحتفالسعادة حمدان بن ناصر الرميضي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى بحضور سالمبن سرور المحروقي رئيس الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين ونعيمةالكندية مديرة فريق الجمعية بمحافظة الداخلية وجمع من أعضاء وعضواتالفريق بمحافظة الداخلية والداعمين للعمل التطوعي والإعلاميين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. وألقى عضو مجلس إدارةالجمعية نائب مدير فريق محافظة الداخلية سليمان الشعيلي كلمة رحب فيبدايتها بالحضور مشيرا إلى أن هذا اليوم يمثل عيدا لفريق الجمعية العمانيةلأصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية حيث يجري الاحتفاء بتكريم العمل التطوعيممثلا في الجهد الذي بذله فريق المحافظة خلال الفترة الماضية في خدمة شريحةالمسنين مؤكدا في سياق كلمته أنّ هناك مضاعفة بذلت من أجل الدفع بالمجتمعنحو الوقوف مع المسنين والاهتمام بما يحتاجونه من خدمات، لافتا إلى ما بذله فريق حصر المسنين من جهد غير عادي في حصرالمسنين بالمحافظة ومعرفة أحوالهم ليتمكن فريق المحافظة من العناية بهم تقديم ما يحتاجونه من رعاية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وأكد أنّ التكريم بمثابة لمسة شكر ووفاء لكل المخلصين الذين جعلوا منالعمل التطوعي منهاج عمل في حياتهم، مؤكدا أن الوقوف إلى جانب المسنين منأفراد المجتمع يعد من الأعمال النبيلة التي تعبر عن أعمق مشاعر الوفاءللآباء والأمهات وختم كلمته بالشكر لمجلس إدارة الجمعية على دعمهمالمتواصل لفريق محافظة الداخلية وفرق جميع المحافظات من أجل تحقيقالأهداف المنشودة

وألقى الشاعرراشد الهنداسي عددًا من القصائد الشعرية التي عبرت عن أهمية المناسبة وعمّايتركه التعاون من أثر في النفس وما يحققه التطوع من سمو للفرد المجتمع وما يغرسه من بهجة في نفوس المتطوعين.

وقدم سعيد العبري محاضرة عن العمل التطوعي متناولا مفهوم العمل التطوعي والتحديات والصعوبات التيتواجه تقديم خدمات العمل التطوعي والمشاركة في الأعمال التطوعية ومايعتري تلك الأعمال التطوعية من مد وجزر. واستعرض أمثلة للأعمال التطوعيةوالفرق بين الواجبات والأعمالالتطوعية.

وتابع الحضور عرضًا مرئيًا عن الأعمال والأنشطة والبرامج التطوعية التينفذها فريق محافظة الداخلية بالجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وما تركتهتلك الأعمال من علامة فارقة في حياة المسنين على مستوى المحافظة.

وألقت الطالبة ملاك الفهدية قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة وأهميتها. وكرم سعادة حمدان الرميضيعضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى راعي المناسبة المشاركين المساهمين والداعمين للعمل التطوعي وأعضاء وعضوات فريق الجمعية العمانيةلأصدقاء المسنين على مستوى المحافظة كما تم تكريم المؤسسات الداعمة لأنشطةوفعاليات الفريق.

وقالت نعيمةالكندية مديرة الفريق إن حفل التكريم جاء تتويجا للجهود التي بذلها فريقالجمعية العمانية لأصدقاء المسنين خلال المرحلة الماضية والتي شكلت منعطفامهما في دور الفريق المكمل لأدوار الفرق الأخرى في مختلف محافظات السلطنة والتكريم ما هو الا تعبير بسيط من جانب إدارة الفريق وإدارة الجمعية لدعم الجهود التطوعية التي يبذلها أعضاء الفريق وتبذلها المؤسسات من أجلالاهتمام بواحدة من الشرائح والفئات المجتمعية المهمة.

تعليق عبر الفيس بوك