صعوبات تكتنف "مفاوضات الكويت" لاختراق الأزمة في اليمن

عواصم - الوكالات

عقدتْ الأطرافُ اليمنية المشاركة في محادثات الكويت للسلام، مساء أمس، جلسة مسائية مباشرة هي الثالثة من نوعها، بعد فشل جلستين سابقتين في اختراق الأزمة والخروج بأي تقدم. وأفادت مصادر مقربة من المحادثات أن الجلسة الجديدة ناقشت تثبيت وقف إطلاق النار وتفعيل اللجان المحلية للتهدئة التي تتواجد في ست محافظات يمنية.

فيما أكد مصدر حكومي أنَّ الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح يركزون على وقف تحليق طيران التحالف العربي فقط، مع إهمال الخروقات الميدانية التي ترتكبها قواتهم، خاصة في محافظة تعز. واشار المصدر إلى أن جلسة صباح أمس شهدت مشادات وتوترا كبيرا بين وفدي الحكومة من جهة والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى، مما اضطر المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى رفعها، وعقد لقاءات منفردة مع الوفدين بهدف تلطيف الأجواء.

وفي الأثناء، قال سكان ومصدر عسكري إنَّ عشرات المقاتلين الموالين لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في اشتباكات جنوب اليمن أمس، بينما نفذت طائرة بدون طيار ضربة جوية أدت إلى مقتل رجلين آخرين في مأرب إلى الشمال من موقع الاشتباكات. ووقعت الاشتباكات في الكود قرب زنجبار في محافظة أبين بين مقاتلي القاعدة والقوات المسلحة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا.

تعليق عبر الفيس بوك