دوري المحترفين.. من سيحسم اللقب اليوم؟

فنجاء أمام السويق لـ"فك الارتباط".. والعروبة يأمل تخطي مسقط الطامح للفوز

< النهضة وظفار في مباراة لتحسين المراكز.. وصحم يلتقي النصر في آخر بروفاته قبل نهائي "الكأس الغالية"

الرُّؤية - أحمد السلماني

يحبس الشارع الرياضي، اليوم، أنفاسه مع انطلاق الجولة الأخيرة من دوري عمانتل للمحترفين، خصوصا مع تواصل المتعة والإثارة في منافسات البطولة.. وعلى الرغم من أن صراع اللقب ينحصر بين الثلاثي فنجاء والسويق والعروبة، إلا أن الترقب لا يزال سيد الموقف في منافسات اليوم.. حيث يلتقي فنجاء المتصدر بفارق الأهداف، وصيفه السويق وجها لوجه في قمة مباريات الموسم، في حين يلتقي العروبة ومسقط، بينما يلتقي النصر صحم، في حين يواجه النهضة ظفار لتحسين المراكز، إضافة إلى صراع مثير سيجمع الخابورة مع المصنعة، والشباب مع صور الهابط في لقاءات الهروب من مباريات الملحق، وأخيرا يلتقي صحار صلالة في مباراة هامشية.

وتكتسب مباراة فنجاء والسويق أهمية استثنائية لفك الارتباط وحسم لقب الدوري. فالفريقان لديهما فرصة كبيرة لحسم اللقب في حال فاز أحدهما على الآخر. أما التعادل وفوز العروبة فيعني حسم اللقب لصالح العروبة. أما في حال خسارته وتعادلهما، فإنَّ المباراة الفاصلة ستكون قائمة بين فنجا والسويق وذلك حسب لائحة الدوري.

فنجاء سيواجه السويق بمجمع السلطان قابوس ببوشر في مباراة يتوقع لها حضور جماهيري كبير، وقد تشهد تتويجَ أحدهما باللقب، سليمان المزروعي مدرب فنجاء المؤقت ومساعده فييرا بذلا جهدا كبيرا وظهر الفريق أكثر تركيزا في الجولات الأربع الأخيرة بعد أن حقق الفوز فيها وضحى من أجل ذلك بالبطولة الآسيوية حيث حل المزروعي ومساعده بديلا للطفي جبارة وقبل ذلك عبدالرحيم الحجري ليجد فنجا نفسه امام فرصة كبيرة للعودة لحصد لقب الدوري والعودة لمنصات التتويج وحصد اللقب للمرة التاسعة وبالتالي فعماد الحوسني وزملاءه يحملون مسؤولية كبيرة في إعادة الدرع إلى الداخلية مرة أخرى.

وفي المقابل، يسعى السويق إلى حصد لقبه الثالث في الدوري وهو الفريق الوحيد بالدوري والأكثر إستقرارا على المستوى الفني بعد أن احتفظ بجهازه الفني بقيادة المغربي عبدالرزاق خيري طوال مباريات الموسم وهو من انقذه الموسم الفائت من الهبوط لدوري الأولى وسيسعى العبد النوفلي ورفاقه إلى إنقاذ موسمهم بالعودة بالدرع إلى الباطنة حيث يعتمد الفريق على كوكبة من النجوم المحلية بعد الظهور الباهت لمحترفي النادي.

اللقاء الثاني والمهم سيجمع العروبة ومسقط باستاد السيب الرياضي وهي المباراة التي كانت مقرر لعبها بمجمع السلطان قابوس ببوشر، ولكن رابطة الدوري قبلت احتجاج العروبة بلعب المباراتين في توقيت واحد ليحسم الجدل بشأنها، مسقط المستضيف تمثل له هذه المباراة طوق النجاة من لعب الملحق والبقاء ضمن الكبار بعد سقوطه في آخر جولتين بالخسارة أمام صحم والسويق تباعا، ويدرك فريق العاصمة بقيادة مدربه مصطفى الخشاب أن قدر بقاءه من عدمه بأقدام لاعبيه ومن المتوقع ان يشهد استاد السيب زحفا جماهيريا لجماهير الفارس.

العروبة من جانبه لن يفرط في حظوظه بالاحتفاظ باللقب وإنقاذ موسمه وهو بطل ثنائية الموسم الفائت الكأس والدوري على أمل تعادل فنجاء مع السويق وفوزه يعني حسم اللقب وتتويجه بالدرع والعودة به إلى المنطقة الشرقية حيث يدرك مدربه الهولندي كويبمان اهمية ان يحرز لقب الدوري وبما يعني إستمراريته غلى رأس الإدارة الفنية وعبدالسلام عامر ورفاقه قادرين على تحقيق ذلك بالتركيز العالي في المباراة وعدم الإلتفات إلى الأخبار الواردة والتي ستتواتر من بوشر.

لقاء آخر على قدر عال من الأهمية، ذلك الذي سيجمع الخابورة مع المصنعة بالمجمع الشبابي بصحار، الخابورة في الترتيب التاسع بـ29 نقطة، ومع ذلك فهو مهدد بلعب مباراة الملحق، الفريق وبرغم وضعيته هذه التي يسأل عنها مجلس إدارته والتغييرات الكثيرة في أجهزته الفنية ببداية الموسم أثرت على الفريق إلا أن جلب المدرب القدير الإيطالي مصطفى كيوة جعل من مخالب الفهود أكثر قوة وخطورة أهلت الخابورة للعب نهائي الكأس الغالية في تأهل تاريخي غير مسبوق كذلك فمن المستبعد أن يلعب الفريق مباراة الملحق ومع ذلك فهو مهدد في حال خساراته وفوز مسقط والشباب والمصنعة.

وكذا الحال بالنسبة للمصنعة الذي كان أحد فرسان الدور الأول، إلا أنَّ الفريق شهد تراجعا مريعا في الدور الثاني ليقبع في الترتيب العاشر ب 28 نقطة ليعتذر الوطني مصبح السعدي من مواصلة المشوار وتسند إدارة المصنعة المهمة في آخر جولتين للعراقي ثائر عدنان الذي تمكن من إعادة الروح للسهام الحمراء بفوز في الجولة الماضية على النصر بثنائية ولكنه يدرك أن هذه المباراة مع طرف تعنيه أيضا النقاط الثلاث وبالتالي فجماهير الفريقين على موعد مع الإثارة والقوة والندية.

مباراة أخرى مهمة تلك التي ستجمع الشباب مع صور، الشباب بـ28 نقطة مطالب بالفوز لا سواه حتى يتجنب لعب الملحق مع جعلان الذي حقق الترتيب الثالث بدوري الدرجة الأولى ويدرك مدربه أنه سيواجه صور المتداعي والذي هبط رسميا لدوري الدرجة الأولى والذي لا تحمل له المباراة أية أهمية وبالتالي سيلعب بدون ضغوطات وربما سيقدم لاعبيه عرضا يحفظون به ماء الوجه، اللقاء وبعد رسالة إحتجاج العروبة نقلت إلى ملعب نادي الرستاق.

وفي مباريات تحسين المراكز يأمل النهضة إلى إقتناص النقاط الثلاث عندما يستضيف ظفار بالبريمي وذلك للتنافس على الترتيب الرابع بالدوري ، ظفار رابعا حاليا بـ39 نقطة ويليه مباشرة النهضة بـ38 نقطة، النهضة بقيادة الوطني خليفه المزاحمي حقق نتائج جيدة ويبدو أن لاعبي الفريق يقدمون أفضل عطاءاتهم عندما تدار الدفة الفنية بكوادر وطنية تدرك معنى الانتماء للفريق، ظفار من جانبه دفع ثمن تخبطات مجلس إدارته بإقالة مدرب وجلب آخر وبالتالي فإن وضعية الفريق منطقية بعد أن فقد بوصلة منصات التتويج بالألقاب في موسمين متتاليين.

وأيضا وفي مباريات تحسين المراكز، يأمل النصر تحسين موقعه بالدوري بعد أن حقق لقبا وحيدا هذا الموسم وهو كأس مازدا للمحترفين، وفي المقابل تعتبر المباراة بالنسبة لصحم هي بروفة أخيرة له قبل النهائي المنتظر للكأس الغالية أمام الخابورة في الثلاثين من الشهر الجاري.

وفي لقاء هامشي، يستضيف صحار صلالة الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، اللقاء هو آخر مباريات الدوري وستقام في الساعة 08:45 في حال لم تكن هناك مباراة فاصلة بين فنجا والسويق، ولا تهم صحار أو صلالة في شيء بالمطلق.

وقد قررت رابطة دوري المحترفين إقامة مباراتي الملحق يومي الخميس 28 إبريل والإثنين 2 مايو حيث ينتظر جعلان الطرف الآخر، بعد تأهل ناديا الرستاق وعمان لدوري المحترفين الموسم القادم بعد ان حقق الأول اللقب بـ19 نقطة والثاني بـ18 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك