دور صندوق "عمان المستقبل" في تحفيز النمو ضمن "أمسية الغرفة".. اليوم

 

مسقط- الرؤية

تناقش غرفة تجارة وصناعة عمان في الأمسية الرمضانية الثالثة اليوم الاثنين، الدور الذي يقوم به صندوق عمان المستقبل كمحفز وممكن رئيسي لبرامج النمو والتنويع الاقتصادي.

وتتناول النقاشات التعريف بمهام وأهداف وآليات عمل الصندوق وأنواع وأشكال الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال الصندوق ودور الصندوق في تحفيز الاستثمار الجرئ من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتتطرق الأمسية إلى دور الصندوق كمحفظة ثالثة لجهاز الاستثمار العماني في استكمال منظومة التغطية المالية التمويلية والاستثمارية وكذلك المساهمة في تحقيق الشراكات الاستثمارية مع مؤسسات القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي.

ويتحدث في الأمسية كل من راشد بن سلطان الهاشمي مدير أول استثمارات صندوق عمان المستقبل، والدكتور يوسف بن حمد البلوشي مؤسس البوابة الذكية للاستثمارات والدراسات، وقيس بن راشد التوبي المشرف العام لبرنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ فيما يدير الجلسة الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد كشوب.

يُشار إلى أن الغرفة تحرص على أن تواكب مواضيع أمسياتها متطلبات المرحلة وبما يحقق التوجهات الاستراتيجية المنسجمة مع رؤية "عُمان 2040" والمتعلقة بتحسين بيئة الأعمال وجلب الاستثمارات وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي ومناقشة الاتجاهات الحالية للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك