فعاليات إرشادية وتوعوية بمناسبة اليوم العالمي للمياه

 

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه دول العالم الإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمياه للعام الجاري 2024، والذي يوافق 22 مارس من كل عام، وشعار الاحتفال لهذا العام "المياه من أجل السلام".

ويُسلِّط الاحتفال الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه المياه في إرساء السلام والاستقرار والازدهار على المستوى العالمي مع تزايد آثار تغيّر المناخ والنمو السكاني وكما تعتمد الصحة العامة والازدهار والنظم الغذائية ونظم الطاقة والإنتاجية الاقتصادية والسلامة البيئية كافة على دورة مائية حسنة الأداء وتُدار بطريقة منصفة. ويتركز الإحتفال باليوم العالمي للمياه هذا العام حول العمل العالمي المشترك من أجل تحقيق التوازن بين احتياجات الجميع من المياه لضمان عدم ترك أي أحد خلف الركب وجعل المياه عاملًا محفّزًا لتحقيق عالم أكثر سلامًا وازدهارًا واستقرارا للجميع.

ونظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه صباح عددًا من الفعاليات الإرشادية والتوعوية من المحاضرات العلمية والندوات في المديريات العامة في المحافظات، احتفاءً بهذه المناسبة وللتعريف بأهمية المياه كمصدر للحياة والدور التوعوي في أهمية المحافظة على مصادر المياه والترشيد في استخدام المياه.

وتعمل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على تنمية وتطوير وإدارة واستدامة موارد المياه حيث تقوم الوزارة ببناء السدود المائية للتخزين السطحي والتغذية الجوفية وصيانة الأفلاج والعيون المائية والآبار المساعدة وتطبيق تكنولوجيا الاستمطار الصناعي لتعزيز الموارد المائية وتنفيذ برامج توعوية للترشيد من استهلاك المياه.

تعليق عبر الفيس بوك