الاحتفال بـ"اليوم العالمي لمتلازمة داون" بشعار "إنهاء الصورة النمطية"

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر ومدرسة التربية الفكرية، باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "إنهاء الصورة النمطية"، وذلك تحت رعاية الفنانة التشكيلية عالية الفارسية، وحضور الدكتورة ثريا بنت حمدالراشدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، وذلك بمدرسة التربية الفكرية.

ويأتي هذا الحفل تزامنًا مع احتفال دول العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف الواحد والعشرين من مارس في كل عام؛ وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 149/66 الصادر في شهر ديسمبر لعام 2011، الذي ينص على "إعلان 21 مارس يومًا دوليًا لمتلازمة داون يحتفل به سنويًا اعتبارًا من عام2012م"، للتوعية بمتلازمة داون.

وتضمن الحفل تدشين شعار مدرسة التربية الفكرية، الذي يتضمن دلالات رمزية على الطالب المعاق ذهنيا والذي يحتاج للرعاية حتى يكتسب المهارات تدريجيا بعناية خاصة به.

كما تم خلال الحفل عرض الفيديوهات الفائزة في مسابقة إنتاج فيديو يحمل رسالة لذوي متلازمة الداون، التي أعلنت عنها مدرسة التربية الفكرية، عقب ذلك كرمت راعية الحفل الفنانة التشكيلية عالية الفارسية الطالبة الفائزين في المسابقة.

وصاحب هذا الاحتفال إقامة معرض، بهدف إبراز الأعمال الفنية لطلبة ذوي متلازمة داون، وعرض شركة بنان الطلابية التي تعنى بطباعة رسومات الطلاب على الأقمشه، إضافةً إلى عرض مبادرة "معنا درسك أمتع" وهي مبادرة تستهدف طلبة الإعاقة الذهنية قائمة على مبادئ تصميم المحتويات الإلكترونية التفاعلية تبدأ بمرحلة التحليل وتنتهي بمرحلة إنتاج دروس تفاعلية يكون فيها الطالب محور عملية التعلم.

تعليق عبر الفيس بوك