سور الشيادي بصحم تنظم احتفالا بذكرى مولد الإمام علي

صحم - جابر العجمي

أقيم بقرية سور الشيادي بولاية صحم الاحتفال السنوي العاشر بمناسبة ذكرى مولد الأمام علي بن أبي طالب، بحضور عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء وأهالي ولاية صحم والولايات المجاورة، في إطار تعزيز التعايش بين أبناء السلطنة.

وهدف الاحتفال الذي جاء بعنوان (لأسالمن 2) إلى التأكيد على أهمية دور قيم السلام في نشر الأمن والاستقرار بين الأفراد في مختلف المجتمعات، وإبراز صورة الإسلام الحقيقة الداعية للسلام من خلال القرآن والسنة وسيرة أهل البيت عليهم السلام والصحابة رضوان الله عليهم، والتأكيد على التعايش السلمي في المجتمع العماني وإيضاح بعض ملامحه، ونشر ثقافة السلام وتعزيز الوعي بأهميتها في عقول وقلوب ونفوس الصغار والكبار والأجيال القادمة.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات ركزت على السلام والحث على التعاون المجتمعي ونبذ ثقافة العنف والتشدد والتطرف واستخدام لغة الحوار والتصالح. وبدأ الحفل بفقرة حوارية أدارها الإعلامي عبدالعزيز بن حمد العجمي، بمشاركة أحمد بن محمد الزدجالي مساعد مدير مدرسة ومحاضر وإمام مسجد، وسماحة الشيخ هلال بن حسن اللواتيا خطيب ومحاضر وإمام مسجد بمحافظة مسقط. وناقشت تحت عنوان "الإسلام دين السلام" مفهوم السلام في الإسلام وحدوده والمواءمة بين الواقع الإسلامي المملوء بالصراعات والحروب ومفهوم السلام في الإسلام، وتقييم التعايش السلمي في عمان بين الواقع والطموح.

وشمل الحفل عرض مقطع فيديو لسماحة العلامة الشيخ أحمد الخليلي من حلقته المشهورة مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر التي تناول سماحته فيها موضوع الوئام والمحبة والإخاء الذي يعيشه المجتمع العماني. وتمّ تقديم مسرحيّة اجتماعيّة تناولت قضية الخلافات وآثارها السلبية على وحدة المجتمع، إضافة إلى عرض أوبريت بعنوان "الإسلام دين التسامح"، وختامًا ببعض الأناشيد والأشعار الدينية في حب الرسول وأهل بيته عليهم السلام.

ويشار إلى أنّ الحفل ينظم سنويًا من قبل اللجنة الثقافية بقرية سور الشيادي والتي تهدف إلى تقديم التوعية الدينية والثقافية لأبناء المجتمع عن طريق تنفيذ عدد من برامج الدروس والمحاضرات الفقهيّة والأخلاقية ودروس تلاوة وحفظ القرآن الكريم والسيرة والعقيدة، وتنظيم المسابقات الثقافية والاحتفالات المتعلقة بالمناسبات الدينية.

تعليق عبر الفيس بوك