"ثنائي حورس" للبيانو في حفل عائلي بمسقط بمشاركة كورال من طلاب المدارس العمانية

مسقط - الرُّؤية

تقدِّم شركة أرابيسك الدولية -تحت رعاية سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالسلطنة هانـز كريستيان فـريهر فون رايبنيتز- في 26 أبريل، على مسرح مدرسة أي بي وورلد بالخوير، الحفل الخامس المجاني من الموسم الثانى لمشروع "سلسةحفلات مسقط لموسيقىالحجرة".

ويجمع الحفل الخاص عازف البيانو الألماني المصري الأصل أحمد أبوزهرة وزوجته عازفة البيانو المجرية نورا إيمودي، وابنتيهما أميرة (10سنوات) ومريم (7 سنوات) عازفتا الكمان الموهوبتان.

وولد أحمد فى عائلة فنية فهو ابن للفنان المصرى القدير عبدالرحمن أبو زهرة، ومع بداية التسعينيات توجه لدراسة الموسيقى في مدرسة فرايبورج للموسيقى في ألمانيا، وفى تلك الفترة التقى نورا التى ولدت فى هنغاريا وتوجهت هى الاخرى لنفس المدرسة ولنفس الغرض. وكانت هذه الفترة بداية نشاة عائله فنية جديدة حيث أسس أحمد ونورا ثنائي حورس للبيانو منذ 19 عاما وتمكنوا خلالها من العزف فى العديد من المسارح ودور الاوبرا العالمية وتقديم موسيقى متنوعة من عصر الباروك وحتي يومنا، وقد يكون لتنوع خلفيتهم الثقافية الاثر الكبير والمؤثر فى هذا التنوع الذى يبهر الجميع.

ويقوم "ثنائى حورس للبيانو" بالعزف للمرة الأولى في مسقط بعد ظهورهما في دار الأوبرا السلطانية عام 2012. ويضم الحفل كلًّا من عازفتا الكمان أميرة أبوزهرة ومريم أبوزهرة اللتين تأثرا بشكل كبير خلال رحلتهم الفنية بوالديهما. مما أدى إلى ظهور موهبتين ملهمتين يجعل كل من يسمع لعزفيهما ينسجم معهم ويثنى عليهم وعلى موهبتهم الفذة.

وبدأت أميرة العزف على الكمان فى الرابعة من عمرها حيث فازت بعدة جوائز وقامت بالعزف المنفرد مع العديد من الأوركسترات العالمية. أما مريم فهي أصغر عازفة في العائلة إتبعت خطوات أختها وبدأت عزف الكمان في سن الثالثة من عمرها وعزفت في العديد من المسارح وفازت بالعديد من الجوائز حيث حظي عزفها بالكثير من الاستحسان.

وقامت أميرة بخطواتها الأولى في دار الأوبرا السلطانية في فبراير 2014 وتلقى الجمهور والإعلام عزفها بإعجاب. وفي الأسبوع نفسه قدمت أميرة ومريم 5 حفلات في مدارس مختلفة في مسقط. ومنذ آخر زيارة لهم قدمت تلك العائلة الفنية العديد من الحفلات فى أماكن مختلفة فى أوربا وابهرت العديد من محبى الموسيقى فى كل أنحاء العالم. هذه المواهب الموسيقية تتمازج مع الشغف لتعد جمهورالسلطنة بمتعة إستثنائية.

ويعد الحفل رسالة للعالم الذي نعيشه. ودعوة للسلام والتعايش في زمن الحروب والخلافات، وسيغني الأطفال بالعربية والإنجليزية، تبرز الأغاني رسائل السلام وحاجة أطفال اليوم بإعتبارهم أجيال مجتمعاتنا القادمة لجو من السلم للعيش والعمل على التطور.

وعبر السفير الألماني -راعي الحفل- عن دعمه وتشجيعه الدائم لمثل هذه الفعاليات حيث صرح أن تقديم ثنائي حورس للبيانو المتميز والمعروف بألمانيا حفلا في مسقط هو تأكيد علي التبادل الثقافى المثمر بين دولة ألمانيا الاتحادية وسلطنة عمان كما أكد أن تقديم عازفتي الكمان الموهوبتان أميرة ومريم أبوزهرة هو فرصة للجمهور العماني للاستمتاع بمواهبهم الفذة وخاصة بعد حصولهما علي أهم الجوائز بألمانيا في هذا المجال (وهي جائزة الموسيقي الصغير)، كما أكد السفير الألماني سعادته لنمو وازدهار مشروع "سلسلة حفلات مسقط لموسيقي الحجرة" في عامه الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك