المستشفى السلطاني يكرم الكوادر الطبية والموظفين المجيدين بقسم العناية المركزة للأطفال

مسقط - الرُّؤية

نظَّم المستشفى السلطاني -ممثلاً بقسم العناية المركزة للأطفال- مؤخرا، حفل تكريم الموظفين المجيدين بقسم العناية المركزة للأطفال، بحضور مدير عام المستشفى السلطاني الدكتور قاسم بن أحمد السالمي، وعدد من الكوادر الطبية والإدراية العاملة بالمستشفى؛ وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى السلطاني.

واستُهل حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور سعيد بن علي الحنشي رئيس قسم العناية المركزة للأطفال بالمستشفى السلطاني؛ رحب فيها بكافة الحضور في هذا الحفل. وأوضح أن قسم العناية المركزة للأطفال يشهد تطورات وتوسعات ملحوظة في السنوات الماضية في النواحي العلاجية والتشخيصية؛ إذ تضم حالياً أربعة أقسام تخصصية؛ هي: قسم العناية المركزة العامة، وقسم العناية المركزة لأمراض القلب، إضافة إلى قسمي العناية العامة وأمراض القلب.

وأضاف الحنشي بأنَّه جرى استحداث خدمات رعاية صحية جديدة بهدف التماشي مع المعايير والمقاييس الدولية في مجال العناية خدمات المركزة، فضلاً عن تزويد القسم بأجهزة ومعدات علاجية وتشخصية حديثة وذلك لمواكبة أحدث التقنيات في هذا المجال. وأشار إلى أن هنالك العديد من البرامج التدريبية والتوعوية يسعى لها القسم من أجل تعزيز جودة الرعاية الصحية ليس فقط بالمستشفى السلطاني، إنما يتعدى ليشمل المؤسسات الصحية المرجعية بمختلف محافظات السلطنة، أبرزها تدريب العاملين الصحيين بآلية الغسيل البريتوني لمرضى الفشل الكلوي المرقدين بأقسام العناية المركزة للأطفال، وبرنامج تدريب الكوادر الطبية حول الأساليب المثلى لنقل مرضى العناية المركزة من مؤسسة صحية لآخرى، إلى جانب إستحداث دليل إرشادي يتعلق بطرق علاج مرضى العناية المركزة.

ووجَّه الدكتور سعيد الشكر الجزيل لكافة العاملين الصحيين في العناية المركزة للأطفال نظراً للجهود التي يبذلوها في سبيل النهوض بجودة المنظومة العلاجية التشخيصية في مجال العناية المركزة، والسعي في في تقديم الرعاية الصحية المثلى للمرضى بكل كفاءة ومهنية.

وقدم الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، شهادات تقديرية ودروعاً تذكارية للموظفين المجيدين بقسم العناية المركزة للأطفال الذين ساهموا في الإرتقاء بالخدمات الصحية في هذا القسم، وإثراء الجانب التدريبي والوقائي في مجال العناية المركزة بالسلطنة.

وقالت الموظفة المجيدة شوبا مينون استشاري أول بالعناية المركزة للأطفال: منذ التحاقي بالعمل في مجال العناية المركزة بالمستشفى السلطاني والتي امتدت نحو 26 عاماً، شهد مجال العناية تطورات وإنجازات متلاحقة، وهو ما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات العلاجية والتشخيصية المقدمة للمستفيدين، كما يسرني أن أعبر عن مدى سعادتي على هذه اللفتة الطبية من قبل إدارة المستشفى السلطاني والمتمثلة في تكريم الموظفين المجيدين، وهو ما يشكل حافز لنا من أجل بذل المزيد من العطاء تجاه المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك