حملات للتوعية المروريّة والتبرّع بالدم ضمن احتفال الوسطى بأسبوع المرور الخليجي

هيماء- محفوظ الشيباني

رعى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى حفل تدشين فعاليات أسبوع المرور الخليجي لدول مجلس التعاون الـ32 لعام 2016م تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) بحضور المقدم عقيل بن حسين مقيبل مدير إدارة المرور بالمحافظة، ومسؤولي المؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية بالمحافظة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وقدمت طالبات من مدرسة هيماءة للتعليم الأساسي فقرة ترحيبية معبرة عن فعاليات المرور. وألقى المقدم عقيل مقيبل مدير إدارة المرور بمحافظة الوسطى كلمة تحدث فيها عن وضع المرور في المحافظة لافتا إلى وجود فارق في الحوادث بين عامي 2014 و2015م ونسبة الوفيات والمصابين مشيدًا بدور الكل في تحقيق هذا المؤشر الإيجابي.

وقدم العريف سالم الداودي أنشودة معبرة عن حوادث الطريق وقدّم الدكتور عادل مصطفى من مستشفى هيماء محاضرة عن الإسعافات الأوليّة وشارك العريف أحمد الهاشمي بقصيدة شعرية معبرة عن فعاليات أسبوع المرور الخليجي لعام 2016م فيما شارك طلبة مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي في تقديم فن اليولة. وفي ختام الحفل كرم سعادة الشيخ راعي الحفل ومدير إدارة المرور بالمحافظ الجهات المشاركة والمشاركين في نجاح فعاليات الأسبوع المستمرة ومنها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى وإدارة التربية والتعليم بالمحافظة.

ويصاحب التدشين حملة للتبرع بالدم في طوارئ مستشفى هيماء لمدة يومين حيث تبرع العديد من المواطنين والوافدين بالدم وتم تكريم المتبرعين مباشرة بعد الانتهاء من التبرع بشهادات المشاركة. كما نفذت إدارة مرور محافظة الوسطى بولاية هيماء حملة توعية لمستخدمي الطريق عن خطورة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والتقيد بأنظمة المرور للسلامة. وشارك في الحملة عدد من الكشافة من مدرسة الوسطى للتعلم الأساسي، وشهدت الحملة توزيع المطويات وسماعات للأذن.

تعليق عبر الفيس بوك