محاضرات توعية ضمن احتفال إدارة البيئة في شمال الشرقية بـ"ساعة الأرض"

 

إبراء- ناصر العبري

احتفلت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية باليوم العالمي لساعة الأرض في الثالث والعشرين من مارس لهذا العام، بمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة، معبرةً عن التزامها القوي ودعمها لحماية البيئة والتصدي للتغير المناخي.

وتهدف ساعة الأرض إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتحفيز الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي، وحماية النظم البيئية والمناخية والأيكولوجية من التلوث والتدهور البيئي، وتعزيز برامج وخطط ومبادرات ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء وتقليل الفاقد منها، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية وإيجاد حلول مستدامه لها.

وأُقيمت في هذا اليوم مجموعة من المحاضرات التوعوية في مختلف أنحاء المحافظة، بهدف توعية الجمهور بساعة الأرض وتعريفهم بأهمية هذا الحدث العالمي.

وتمت المشاركة في الاحتفال بإطفاء الأنوار في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساءً، حيث تم تخفيض استهلاك الكهرباء وإطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة.

وأكدت إدارة البيئة أهمية هذا الحدث العالمي، مشيرة إلى أنه يسلط الضوء على أهمية التوعية بالتحديات البيئية التي تواجه العالم، ويحث الجميع على المشاركة الفعالة في حماية البيئة والعمل المستدام للحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك