تعيين أول عُماني مديرًا عامًا لشركة تنمية نفط عُمان

 

مسقط- الرؤية

أعلن معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان، أن مجلس إدارة الشركة أقرَّ تعيين الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي مديرًا عامًا جديدًا لشركة تنمية نفط عُمان؛ ليكون بذلك أول عُماني يتولى هذا المنصب.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، قال العوفي: "لقد شارفت رحلة التحول المؤسسي في شركة تنمية نفط عُمان على إكمال ثلاث سنوات، وهي ماضية في تحقيق نتائج إيجابية في جميع أرجاء العمل. ولقد وضعت الشركة غاية جديدة وحدّثت استراتيجيتها ونموذجها التشغيلي، وبدأت في تطبيق تغيير الثقافة المؤسسية. وتعمل الشركة الآن على تغيير الهيكل التنظيمي لإدارة الشركة تعزيزا لأدائها وزيادة قدرتها التنافسية".

وقد أقرَّ مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان التغييرات الهيكلية والتعيينات في المناصب العليا، موجدًا فريقًا قياديًا مصغرا لاتخاذ القرارات الاستراتيجية؛ حيث سيتألف من خمسة مدراء تنفيذيين بقيادة المدير العام على أن يتولى هذا الفريق الإشراف على أعمال جميع أصول الشركة والوحدات الفنية والوظيفية. وستدخل هذه التغييرات حيّز التنفيذ اعتبارًا من الأول من شهر يونيو 2024.

والدكتور أفلح الحضرمي الذي يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة الغاز المتكاملة، يحظى بخبرة واسعة في قطاع الطاقة ومسيرة مهنية حافلة قاربت ثلاثة عقود في مختلف المناصب التنفيذية والتشغيلية والتجارية في شركات متعددة الجنسيات وفي الحكومة ، وقبل تعيينه في هذا المنصب في شركة تنمية نفط عُمان، تولى الدكتور أفلح قيادة شركة الغاز المتكاملة، وعمل قبلها رئيسًا تنفيذيًا لشركة الشوامخ للخدمات النفطية حيث أحدث نموًا سريعًا ولافتًا في أعمال الشركة. كما شغل الدكتور أفلح منصب مدير إقليمي في شركة بي بي، ونائب الرئيس في شركة أوكسيدنتال عُمان وغيرها من المناصب الإدارية العليا في شركة مصفاة نفط عُمان وشركة شلمبرجير أوفرسيز. أما على صعيد سِمَاته الشخصية فهو شغوف بالقيادة الإستراتيجية وإدارة التغيير وتحفيز الفرق عالية الأداء.

وأضاف معالي الوزير: "ومع ترحيبنا بالدكتور أفلح، نود أن نغتنم هذه الفرصة للإشادة بالمساهمات الكبيرة لستيف فيمستر التي قدمها لشركة تنمية نفط عُمان خصوصًا وقطاع الطاقة في سلطنة عُمان عمومًا، حيث لم يدّخر ستيف جهدًا في العمل مع مجلس إدارة الشركة، وقادة قطاع النفط والغاز، وفريق إدارة الشركة لوضع غاية واستراتيجية جديدتين لشركة تنمية نفط عُمان، وتبسيط أساليب العمل في الشركة، والإشراف على التحول في الثقافة المؤسسية".

وأوضح معاليه أنه "في هذه الفترة سيبدأ ستيف في تسليم مهامه للدكتور أفلح؛ بما يضمن استمرارية عمل الشركة وسعيها لتحقيق أقصى قيمة لسلطنة عُمان".

واختتم العوفي حديثه قائلًا: "لا يسعنا إلا أن نشكر ستيف على ما بذله من جهد ووقت في إحداث تحول كبير في شركة تنمية نفط عُمان، وهو ما ساعد الشركة على تحقيق أداء تنافسي في مختلف المجالات، ومن ذلك تحقيق أداء مميز جدًا في مجال الصحة والسلامة والبيئة على مدى السنوات الثلاثة الماضية".

تعليق عبر الفيس بوك