"موارد الشورى" تبحث مع اللجان القطاعية بـ"القوى العاملة" تعمين الوظائف القيادية

مسقط - الرؤية

التقت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء بمجموعة من رؤساء اللجان القطاعية بوزارة القوى العاملة، وذلك في إطار دراستها لموضوع تعمين الوظائف الإشرافية والقيادية العليا بالقطاع الخاص.

وخلال الاجتماع تمّ الوقوف على أبرز التحديات والمعوقات التي تحول دون إحلال العمانيين بالوظائف القيادية والإشرافية.

وترأس اللقاء سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء. وتم خلال اللقاء التطرق إلى أهداف اللجان القطاعية وأعمالها والدور الذي تقوم به، في سبيل إيجاد الحلول المناسبة لتعمين الوظائف القيادية والإشرافية في القطاع الخاص.

وأشار أحد رؤساء اللجان القطاعية إلى ضرورة مراجعة التشريعات القانونية في هذا الجانب، والعمل على التشخيص الحقيقي للمشكلة والمناقشات الجادة والعميقة لها، وتسهيل الإجراءات للاستثمار الخارجي، إضافة إلى استعراض بعض الصعوبات والتحديات التي تقف أمام إحلال وتعمين الوظائف الاشرافية والقيادية في القطاع الخاص.

وتدارس اللقاء العديد من المقترحات والحلول التي من شأنها المساعدة في تخطي التحديات والصعوبات التي تعرقل عملية الإحلال والتعمين، منها زيادة برامج تأهيل وتطوير للكادر الوطني، من خلال التدريب على رأس العمل بعد التخرج من التعليم العام مباشرة، كذلك النظر بعين الاعتبار في قانون العمل العماني، وبعض الإجراءات التي يفرضها القانون على أصحاب الشركات والقطاع الخاص بشكل عام.

يشار إلى أن لجنة الشباب والموارد البشرية مستمرة في عقد لقاءاتها مع المعنين والمختصين بشأن موضوع التعمين في الوظائف القيادية في القطاع الخاص؛ حيث ستستضيف اللجنة صباح اليوم الأربعاء مجموعة من رؤساء مجالس إدارات بعض الشركات العائلية.

تعليق عبر الفيس بوك