"الصحة": المواطن المصاب بـ"كورونا " في تايلاند غادر المستشفى ضد المشورة الطبية

مسقط - الرؤية

أوضحت وزارة الصحة أنّ المواطن العماني الذي أعلنت وزارة الصحة التايلاندية تأكيد تشخيص حالته بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة "كورونا" ، كان منوماً

في أحد المستشفيات المرجعية بالسلطنة في منتصف يناير الجاري وتمّ الاشتباه بإصابته بالتهاب رئوي حاد علاوة على أنه مصاب بمرض السكري، إلا أنّ المريض وعائلته أصروا على مغادرة المستشفى ضد المشورة الطبية ومن ثم توجهوا لمملكة تايلاند.. مشيرة إلى أنّ حالة المريض الصحية كانت لا تسمح له بمغادرة المستشفى، وقد تمّ أخذ العينات التشخيصية أثناء تنويمه في المستشفى المرجعي وقد جاءت نتائج هذه الفحوصات من المختبرات المركزية للصحة العامة في السلطنة مؤكدة إصابته بـ "كورونا" .

ودعت الوزارة كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية التي يصدرها الكادر الصحي والتي يصب مجملها في مصلحة المريض وتجنبه المضاعفات التي قد تنجم من مخالفة هذه التعليمات.

وأكدت الوزارة استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات في حين أنّ وزارة الصحة مع غيرها من الجهات ذات الصلة تباشر بالإجراءات الصحية والوقائية.

تعليق عبر الفيس بوك