أمسية شعرية عمانية عراقية بصالون فاطمة العلياني الأدبي

مسقط - الرؤية

أقام صالون فاطمة العلياني بالتعاون مع الجمعيّة العمانية للكتاب والأدباءأمس أمسية شعرية عمانية عراقية أحياها كل من الشاعرين إسحاق الخنجري وقاسم سعودي وذلك بقاعة "ابن رزيق" بمقر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمرتفعات المطار.

وألقى الشعراء عددا من نصوصهم التي شكلت تجربتهم الشعرية على مر السنوات الماضية، والتي خرجت في إصدارات أدبية متعددة.

والشاعر إسحاق الخنجري هو شاعر فصيح، وله مجموعة شعرية بعنوان "وحده قلقي" وحاصل على شهادة ماجستير في النقد الأدبي "دراسة سيميائية حول الصحراء في الشعر الحديث" والدكتوراة قيد الدراسة بماليزيا، وشارك في العديد من الأمسيات الشعرية والمهرجانات الثقافية في السلطنة.

أمّا الشاعر والكاتب قاسم سعودي، فهو شاعر وإعلامي من العراق وعضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، ورئيس الهيئة الإدارية لنادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، له عدد من المجموعات الشعريّة مثل "رئة ثالثة، مصباح مغلق، ما لم يره الراكض، كرسي العازف، حين رأيتكِ أخطأت في النحو ، وفازت مجموعته الشعرية "كرسي العازف" بالمركز الثالث في جائزة أثير الشعرية بالسلطنة، كما فازت مجموعته القصصية للأطفال "حكايات الدرهم الذي كان يغني" بجائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2009، وله العديد من المشاركات والمقالات والنصوص في الصحف العراقيّة والعربية.

يذكر أنّ الأمسية تأتي ضمن الأنشطة المتعددة التي يقوم بها صالون فاطمة العلياني لإثراء الحركة الأدبية والتواصل مع الآخر بالتعاون مع جمعية الكتاب والأدباء.

تعليق عبر الفيس بوك