جثامين 23 شهيدا فلسطينيا تواري الثرى.. والاحتلال يواصل احتجاز 19 جثة

الضفة الغربية - الوكالات

وارتْ جثامين 23 شهيدا فلسطينيا، أمس، الثرى، بعدما شيَّع آلاف الفلسطينيين في مدن مختلفة أمس الجثامين، الذين لقوا حتفهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، واحتجزوا لديه إلى أن تم تسليمهم لعائلاتهم.

وانطلق مَوْكب تشييع عدد من الجثامين من مستشفى الأهلي الحكومي في الخليل باتجاه مقبرة الشهداء بالمدينة؛ حيث ووريت أجسادهم هناك، في حين شُيِّعت جثامين أخرى في بلدات خارج المدينة. ورفع المشاركون خلال التشييع الأعلام ورايات الفصائل الفلسطينية وصور الشهداء، مرددين التكبيرات والهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية واستمرار الانتفاضة والانتقام لدماء الشهداء.

وكان جيش الاحتلال قد سلم جثامين 23 فلسطينيا قتلهم جيش الاحتلال بزعم تنفيذهم عمليات طعن ودهس استهدفت إسرائيليين خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهذه الجثامين الـ17، هي من بين 23 جثمانا كانت تحتجزها سلطات الاحتلال وتعود لشهداء من محافظة الخليل، بينما تعود بقية الجثامين لشهداء من محافظات رام الله وطولكرم وجنين في الضفة المحتلة.

وتشير الإحصاءات الفلسطينية إلى أنَّ إسرائيل تحتجز ما يقارب الـ315 جثمانا فلسطينيا: 265 منهم منذ ما قبل عام 2015، ونحو 57 آخرين منذ اندلاع الهبّة الشعبية. وبالإفراج عن الـ23 جثمانا، يتبقى 19 جثمانا فلسطينيا محتجزا لدى السلطات الإسرائيلية معظمهم من القدس المحتلة.

تعليق عبر الفيس بوك