الموت يغيب المخرج عبدالله اللمكي بعد صراع مع المرض

الرُّؤية- خاص

غيَّب الموتُ، أمس الأول، المخرج التليفزيوني القدير عبدالله بن محمد اللمكي المدير العام السابق لتليفزيون سلطنة عُمان، وأحد مُؤسسي التليفزيون العماني، بعد صراع مرير مع المرض.

ويعد اللمكي -المولود في زنجبار- أول مخرج تليفزيوني عماني حاصل على شهادة في مجاله، فمنذ سفره للقاهرة (وهو في التاسعة من عمره)، وطموحاته لم تقف عند حدٍّ؛ حيث درس بالمعهد العالي للسينما أواخر السيتينيات، ثم معهد الإذاعة والتليفزيون بالقاهرة. وفور عودته للسلطنة، عمل مخرجًا مساعدًا لمسلسل أحمد بن ماجد -أكبر إنتاج تليفزيوني في السبعينيات- ثم مديرًا للبرامج والتليفزيون، وبعدها عمل مخرجًا للنقل المباشر للاحتفالات الوطنية. وشارك في العديد من المهرجانات الدولية والعالمية، كما أسس في فترة الثمانينيات الشركة العمانية للدعاية والإعلان.

وتؤرخ مسيرة المخرج الراحل بصماته الواضحة في جذب الإعلانات لتليفزيون سلطنة عُمان في وقت كانت فيه ثقافة الإعلان محدودة.. كما تؤرخ لمساهمته الوظيفية خلال فترة عمله بوزارة الإسكان.. واختتم اللمكي مشواره الوظيفي بإحدى الشركات الإعلامية التابعة لمجموعة شركات الزواوي.

واللمكي -الذي ظل يصارع المرض 3 سنوات، تلقى خلالها العلاج بالخارج- متزوج بالإعلامية رحمة بنت حسين المعروفة بـ"ماما رحمة"، وله منها الإعلامية جيهان، ورؤى وحسين.

تعليق عبر الفيس بوك