جمعية الصحفيين تناقش برنامج الجلسة الحوارية لريادة المرأة ومعرض الصور بظفار

مسقط - الرؤية -

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الشهري برئاسة عوض بن سعيد باقوير وبحضور أعضاء المجلس، بمقر الجمعية. وناقش الاجتماع الموقف المالي للجمعية وأهم الخطط المتوافقة مع الجوانب المالية للجمعية وآليات العمل المواكبة لمسيرة التحديث في الجمعية والتي دارت حول تنظيم الاجتماعات وعقد الفعاليات والأنشطة والشؤون الإدارية والمالية والتمثيل الخارجي.

وثمن أعضاء مجلس الإدارة لقاء معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام وما خرج به من رؤى كما ثمن جهود أطراف الوزارات واللجنة الإعلامية الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى حيال تدريب عدد من الصحفيين استعدادا لانتخابات مجلس الشورى من بينها وزارة الإعلام ووزارة الداخلية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وناقش المجتمعون عددا من الأنشطة المزمع عقدها خلال المرحلة المقبلة وهي ملتقى المراسل الثالث وما وصلت إليه اللجنة المشكلة لمتابعة التنظيم والإجراءات والمخاطبات والعلاقات العامة في ذلك إضافة إلى مناقشة معرض الصور الصحفية المزمع إقامته في محافظة ظفار خلال فصل الخريف ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واختيار أهم الصور الصحفية التي تناسب الحدث السياحي. وناقش الأعضاء الدورة التدريبية بعنوان خطاب الكراهية في العمل الصحفي المزمع عقدها مع روزنامة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجمعية. واطلع الأعضاء من خلال الاجتماع على أهم أنشطة اللجان المختلفة من بينها لجنة شوؤن الصحفيات والنشاط الذي يقام خلال الأسبوع الجاري في صلالة بعنوان ريادة المرأة العمانية في الصحافة والإعلام والتي تستعرض فيها اللجنة تجارب الصحفيات والإعلاميات العمانيات في مختلف وسائل الإعلام ودورهن في مسيرة العمل الصحفي والإعلامي بالسلطنة. كما اطلع أعضاء مجلس الإدارة على دور مواقع التواصل الاجتماعي في إبراز أنشطة الجمعية المختلفة وتحديث الموقع الإلكتروني.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على طلبات العضويات الجديدة التي تمت مراجعتها من قبل لجنة الحريات وشؤون العضوية، مؤكدا ضرورة تجديد العضويات للأعضاء الحاليين وفقا لما نصت عليه اللائحة الداخلية المنظمة لعمل الجمعية.

واستعرض المجلس ما وصلت إليه جائزة جمعية الصحفيين للإجادة الصحفية حيث تتلقى الجمعية طلبات المسابقة مرفقا بها الأعمال الصحفية للأعضاء وفقًا للشروط المطروحة في ذلك. كما ثمن أعضاء المجلس دور وجهود كافة المؤسسات الحكومية والخاصة التي تعاونت ودعمت الجمعية في مختلف أنشطتها من بينها الشركة الوطنية للعبارات التي ساهمت خلال شهر رمضان المبارك باستضافة أعضاء الجمعية على متن العبارة والتعرف على دورها الرائد في النقل والسياحة، بالإضافة إلى كل المؤسسات التي تعاونت في دعم البرامج والدورات التدريبية مؤكدين نجاحها على مختلف الأصعدة،وإسهاماتها في صقل مواهب الصحفيين الأعضاء وإبداعاتهم ودعم مسيرة الصحافة والإعلام بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _حفظه الله-.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ القرارات حول الخطابات الواردة للجمعية، والبرامج والمناشط التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة. وأوضحت جيهان بنت عبد الله اللمكية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات أن من أهم أهداف الملتقى الذي يعقد في صلالة يوم غد تعزيز مجالات التواصل بين الصحفيات وتبادل المعلومات والأفكار والرؤى الصحفية والإعلامية والخبرات من خلال الوسائل المختلفة وأهمها وسائل التقنية الحديثة، والاستفادة من الخبرات، إيماناً بأن مبدأ الحوار هو من أهم عناصر التطوير الفكري والصحفي والإسهام في التوعية الاجتماعية بأهمية دور المرأة الصحفية في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك