الريامي يرعى تدشين ورشة عمل حول الطرق الإبداعية في تعليم القرآن بعبري

عبري - الرُّؤية-

افتتحتْ إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة، أمس الأول، بقاعة الظاهرة التابعة للمديرية العامة للتربية والتعلم، ورشة عمل حول الطرق اﻹبداعية في تعليم القرآن بالمدارس الصيفية كخطة تحضيرية لبدء فعاليات المدارس الصيفية؛ وذلك لتحقيق عدد من الأهداف؛ أبرزها: توضيح الوسائل والطرائق المعينة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم وفي أساسيات تعليم نور البيان وكيف تعد مدرسة صيفية بين الواقع والطموح.

وتضمَّنت الورشة (التي رعى افتتاحها أحمد بن سعيد الريامي مدير إدارة الأوقاف بعبري) أوراق عمل قدمها نخبة من الموجهين والمختصين في هذا المجال، وتستهدف الدورة كلَّ الراغبين في التدريس الصيفي بالمحافظة من الأئمة والوعاظ والمرشدات ومعلمي ومعلمات القرآن الكريم والمتطوعين لهذا العمل اﻹنساني. وقد حضر الدورة أكثر من مئة مشارك ومشاركة للنهل من أوراق العمل المقدمة من قبل الموجه نبيل الغافري والواعظ عادل المنظري وداود الجابري.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد الريامي بالورشة وحسن التخطيط واﻹقبال الذي شهدته الدورة ودعاهم ﻷهمية تطبيق مفرداتها في واقع المدارس القرآنية وشكر المنظمين والمدربين وكافة الحاضرين.. فيما أبدى هلال الناصري رئيس قسم الوعظ و اﻹرشاد وإبراهيم الحارثي رئيس قسم الأئمة والخطباء أهمية بالغة بإقامة مثل هذه الورش للراغبين من الجنسين في التعليم والتثقيف الصيفي كما أنهم أكدوا أن البرامج مستمرة طوال الفترة الصيفية.

تعليق عبر الفيس بوك