الشقصي يتفقد سير العمل بـ"إسكان" محافظة جنوب الشرقية ويوجّه بتبني اللامركزية في إنجاز المعاملات

صور - الرؤية

قام سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان وعدد من المسؤولين بالوزارة أمس الأحد بزيارة تفقديّة للمديرية العامة للإسكان بمحافظة جنوب الشرقية للاطلاع عن كثب على سير العمل بالمديرية والالتقاء بالمسؤولين للاستماع إلى آرائهم حول ما يخدم العملية الإسكانية بمحافظة جنوب الشرقية.

والتقى سعادته خلال الزيارة بالمسؤولين بالمديرية وناقش معهم سير العمل فيها والصعوبات التي تواجههم في تنفيذ أعمالهم والطرق المناسبة للتغلب على هذه الصعوبات؛ مما ييسر ويسهل عملهم للوصول إلى إنجاز مُرضٍ لأعمالهم بجودة ودقة ترضي المتعاملين مع المديرية.

ووجّه سعادته المسؤولين في المديرية بتبني اللامركزية في إنجاز المعاملات وممارسة الصلاحيات الموكولة إليهم كما اطلع على التقنيات الحديثة الموجودة في المديرية وحثّ مستخدميها على التعامل معها بما يسهل أعمال المديرية وسرعة إنجازها. كما التقى سعادته بالموظفين بالمديرية وناقش معهم العمل والصعوبات والمشاكل التي تواجههم وكيفية التغلب عليها وحثّ الموظفين على سرعة إنجاز معاملات المواطنين بكل سهولة ويسر. كما اطلع سعادته على موقف توزيع الأراضي وناقش أسباب التوقف والتأخير وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملية التوزيع مع المختصين بالمديرية حيث عزو الأسباب إلى عدم وجود مخططات كافية تلبي الطلب المتزايد على الأراضي بالمحافظة.

كما حثّ سعادة المهندس وكيل الوزارة المختصين على ضرورة تسريع عملية التنسيق مع الجهات المعنية حول موضوع استصلاح المخططات الجديدة والتي من المؤمل أن توفر أراضي جديدة في الوقت الذي التقى فيه بعدد من المواطنين للاستماع إلى آرائهم واستفساراتهم التي من شأنها المساهمة في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تحد من سرعة إنجاز المعاملات.

والتقى الشقصي خلال الزيارة مع سعادة عبدالله بن مستهيل شماس محافظ جنوب الشرقية بحضور سعادة والي صور حيث تمّ خلال الاجتماع تداول احتياجات الجهات الحكوميّة بالمحافظة من الخدمات الإسكانية واحتياجات ولاية صور من تخصيص قطع أراض للمرافق العامة وأهميّة تسهيل وتسريع إجراءاتها وطالب سعادة المحافظ بتعزيز المديرية بالكادر الفنّي المتخصص.

ورافق سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي في الزيارة كل من المهندس عبد القوي بن عبدالله اليافعي مدير عام تخطيط المدن والمساحة وسعيد بن راشد الحبسي مدير عام الأراضي وخميس بن علي الكلباني مدير عام الشؤون الإدارية والمالية والمهندس حيدر بن عبد الهادي اللواتي مدير مكتب الوكيل وخليفة بن سعيد الهدابي مدير دائرة بيانات الأراضي ومحمد بن حمد الكليبي مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام.

تعليق عبر الفيس بوك