إنزال كميات من الأسماك في أسواق الولايات

وكيل "الثروة السمكية" يقف على سير العمل في خطة التسويق السمكي

مسقط- الرؤية

عقد بمقر وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اجتماعا بين الوزارة وممثلي شركات بيع وتسويق الأسماك وذلك عبر تقنية الإتصال المرئي، وترأس الاجتماع سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية وبحضور مدير عام التسويق الزراعي والسمكي بالوزارة وعدد من مديري الدوائر في المديرية.

وناقش الاجتماع متابعة سير العمل في تنفيذ خطة التسويق السمكي  للعام الجاري 2024م وبالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة في القطاع السمكي لتوفير الأسماك في الأسواق المحلية في شهر رمضان وفصل الصيف والتي بدأت مع بداية شهر رمضان لهذا العام وتستمر الى نهاية شهر أغسطس المقبل، وفق جدول زمني. وتهدف الخطة الى توفير الأسماك في السوق المحلي بكميات وأسعار مناسبة نظر لقلة المعروض من الأسماك في فترة الصيف نتيجة للظروف المناخية مثل تقلبات البحر وارتفاع درجات الحرارة وجرى أيضا خلال الاجتماع مناقشة الآليات والمقترحات بما يخدم تطوير التسويق السمكي وتعزيز الصادرات السمكية. 

وأكد سعادة المهندس وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية، ضرورة التوجه الى التحول من تصدير المادة الخام الى تصنيع المنتجات السمكية وتعظيم العائد المحلي للقيمة المضافة؛ وذلك لتعظيم العائدات من الصادرات السمكية بما يتواكب مع رؤية "عُمان 2040".

وفي السياق ذاته، واصلت شركات تسويق الأسماك إنزال كميات من الأسماك في الأسواق بالمحافظات؛ حيث شهدت فترة إجازة نهاية الأسبوع الماضي تغطية أسواق ولايات محافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية، كما تم طرح كميات جديدة من الأسماك في ولايات: نزوى ومنح وأدم في محافظة الداخلية وولايتي ينقل وضنك في محافظة الظاهرة وولايات: إبراء والقابل وبدية بمحافظة شمال الشرقية. وشهد يوم أمس الإثنين تغطية أسواق ولايات صور والكامل والوافي ومصيرة في محافظة جنوب الشرقية وولايات: محوت والدقم والجازر بمحافظة الوسطى.

وتراوحت أسعار بيع الأسماك بين خمسمائة بيسة وثلاثة ريالات للبيع بالكيلوجرام الواحد من الأسماك وبين أربعة ريالات إلى سبعة ريالات للبيع بالحبة الواحدة وبقيت حركة الشراء متوسطة من قبل المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك