"فريق الظاهرة" يحتفي بالمقدم السامي لجلالته

عبري - ناصر العبري

نظم فريق الظاهرة لتنمية المواهب حفلا في قاعة بلدية عبري، احتفاء بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن بصحة وعافية، وذلك برعاية الشيخ إبراهيم بن حميد بن راشد اليعقوبي نائب الرئيس الفخري للفريق، وحضور حمود بن سيف الشندودي رئيس الفريق وسلطان بن سيف الصارخي نائب رئيس الفريق وعدد من المشايخ وعلي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة الظاهرة ومستشار حملة بسنا حوادث ناصر بن سيف الجساسي وأحمد بن ثويني اليعقوبي ومفتاح بن خميس النعيمي وعدد كبير من المواطنين. واستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، كما أنشد المنشد عبد الرحمان الغريبي في حب القائد مجموعة من الأناشيد الوطنية، بعد ذلك القى الشاعر القدير سيف البادي باقة من القصائد الوطنية التي عبر فيها عن فرحة الشعب العماني بالمقدم الميمون لمولانا المعظم، وألقى راعي الحفل كلمة حمد الله تعالى فيها على عودة المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة المعظم إلى أرض الوطن مشافى معافى، وقدمت جماعة المسرح اسكتشا مسرحيا بعنوان "ما من عاداتنا" من أداء عبد الحميد اليعقوبي وسلطان الصارخي وإبراهيم الجساسي.

من جهته قال الشيخ إبراهيم اليعقوبي إنّ فريق الظاهرة للمواهب هو أحد الفرق النشطة والتي لها مشاركات وظهور ليس فقط على مستوى الظاهرة وإنما على مستوى أرجاء عمان، مشيرا إلى أن الفريق يحمل فقط اسم الظاهرة ولكن أعماله ومناشطه تعم جميع ربوع الوطن، وأضاف اليعقوبي أنّ صدى الفريق وصل إلى مساحات كبيرة من السلطنة، لافتا إلى أنّ المواهب في هذه الفترة هي الدعامة الأساسية التي يرتكز عليها المجتمع والدولة كذلك؛ خاصة أنّ المواهب متعددة منها ما يتعلق بالجانب الفكري والاجتماعي وأيضا الجانب الفني.

وأوضح سلطان بن سيف الصارخي المدرب الدولي ونائب رئيس فريق تنمية المواهب أن هذا الحفل يأتي تزامنا مع عودة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم وهو يتمتع بالصحة والعافية. وقال إن فريق الظاهرة للمواهب تخطى حدود الظاهرة وأصبح على مستوى السلطنة، مبينا أنهم اكتشفوا مواهب عديدة وكثيرة وفي شتى المجالات سواء في الرسم أو الخط أو التصاميم والتصوير وأيضا في الإلقاء والتمثيل وفي مجالات شتى. وأشار الصارخي إلى أنّ هذه المواهب تحتاج إلى من ينميها ومن يكرمها أيضا، لافتا إلى أنهم يقومون في نهاية كل عام بتكريم هذه الكوكبة من المواهب. وأن هناك جهات كثيرة ساهمت في رفع هذا الفريق وساهمت أيضا في تنمية هذه المواهب لاسيما أن عمان زاخرة بالكثير من المواهب والموهوبين.

تعليق عبر الفيس بوك