"النقل والاتصالات": إسناد الأعمال المتبقية من الحزمة السادسة بمطاري مسقط وصلالة إلى شركة جديدة بعد إنهاء تعاقد "الترا"

مسقط - الرؤية
أوضحت وزارة النقل والاتصالات أنه تمّ يوم الخميس الماضي وعن طريق مجلس المناقصات إسناد الأعمال المتبقية من الحزمة السادسة ضمن مشروعي تطوير مطاري مسقط الدولي وصلالة المتعلقة بالتصميم والتصنيع والتوريد والتركيب والتشغيل والتدريب العملي لمشروع الأعمال الرئيسية رقم (6) الخاصة بالنظام المركزي التكميلي لدمج الأنظمة لمطاري مسقط الدولي وصلالة.

وبينت الوزارة في بيان أمس أنه تم إسناد هذه الأعمال إلى شركة تاليس لحلول الأمن التي تتمتع بخبرة عالمية واسعة في مجال أنظمة الأمن بالمطارات، وقد قامت مؤخرا بالانتهاء من بعض مشاريع المطارات العالمية ومطارات في المنطقة .
وأفادت الوزارة أن تاليس ستحل محل شركة ألترا بالتضامن مع مؤسسة عمان للاستثمار التي قامت وزارة النقل والاتصالات بإنهاء عقدها بتاريخ 9 فبراير 2015م لعدم الوفاء بالتزاماتها التعاقدية وفقاً لأحكام العقد المبرم معها .
وأكدت وزارة النقل والاتصالات في هذا الصدد على التزام شركة تاليس لحلول الأمن قانونا بتشغيل القوى العاملة الوطنية التي كانت تعمل بذات الحزمة اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ هذا الإسناد.

وقالت الوزارة إن الأعمال بالحزمة السادسة بمشروعي مطاري مسقط الدولي وصلالة لم تتوقف خلال الفترة ما بين إنهاء عقد شركة ألترا بالتضامن مع مؤسسة عمان للإستثمار (ش.م.م) وإسناد المشروع الى شركة تالس لحلول الأمن (ش.م.م) ، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمطار صلالة ، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من التشغيل التجريبي لأنظمته في شهر يونيو المقبل ، معربة عن أملها في تشغيل مطار صلالة مع بدء موسم الخريف المقبل بإذن الله .
وأكدت وزارة النقل والاتصالات على أنها لن تألو جهدا في اتخاذ الإجراءات القانونية والتعاقدية اللازمة ضد أي شركة متعاقدة معها في حال إخفاقها في الوفاء بالتزاماتها التعاقدية وذلك ضمانا لسير العمل بانتظام بالمشاريع المهمة التي تندرج ضمن مسؤولية واختصاصات الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك