الرأس الأخضر يتأهل لأول مرة والسعودية تودّع كأس العالم

هيوستن- الوكالات

ودّع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم لكرة القدم بعد تعادله السلبي مع منتخب الرأس الأخضر، اليوم السبت، في هيوستن، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الرأس الأخضر المشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم، رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، ليحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، حيث يواجه الأرجنتين، متصدر المجموعة العاشرة وحامل اللقب، في الثالث من يوليو المقبل بمدينة ميامي.

في المقابل، اكتفى المنتخب السعودي بنقطتين في المركز الرابع والأخير، ليغادر البطولة من دور المجموعات.

وكان "الأخضر" قد استهل مشواره بالتعادل 1-1 مع أوروغواي، قبل أن يخسر 4-0 أمام إسبانيا في الجولة الثانية، ليدخل مواجهة الرأس الأخضر بشعار الفوز فقط، لكنه أخفق في تحقيق النتيجة التي كانت ستبقي على آماله في التأهل.

وتظل نسخة 1994، التي استضافتها الولايات المتحدة، الوحيدة التي شهدت تأهل المنتخب السعودي إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z