جوهرة فندقية على شاطئ القرم

 

علي بن بدر البوسعيدي

تشرفتُ بدعوة كريمة لحضور حفل افتتاح أحدث صرح فندقي شامخ على ضفاف بحر عُمان، وتحديدًا شاطئ القرم الآسر في مسقط؛ حيث رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، افتتاح فندق ماندارين أورينتال مسقط، وذلك بحضور صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وقد كان حفل الافتتاح بهيجًا ويُعبِّر عن عبقرية الضيافة العُمانية التي نشتهر بها في هذا الوطن العزيز.

الجميل في الفندق الجديد، أنه ليس فقط يقع على ضفاف أجمل شواطئ مسقط، لكنه يمتاز بتوافر العديد من الخدمات الفندقية الفاخرة، وهو ما يُلبِّي الطموحات الوطنية لتعزيز نمو القطاع السياحي، ولا سيما السياحة الفاخرة.

ولقد لفت نظري التصميم الإبداعي الرائع للفندق؛ سواء في الجانب المعماري للأبنية، أو الديكورات الداخلية الساحرة، والتي تعكس عبق الأصالة العُمانية الممزوجة بالحداثة والتطور. كذلك رأيت جانبًا من المطاعم ذات الصبغة العالمية التي يوفرها الفندق لضيوفه، والتي تتناسب مع مفهوم السياحة الشاملة، ففي داخل الفندق يستطيع النزيل قضاء أسعد الأوقات على البحر بمياه الفيروزية، أو بالقرب من أحواض السباحة المصممة وفق أعلى معايير السلامة والجودة، فضلا عن ما يمنحه الفندق من شعور بالاسترخاء والاستجمام بين أروقته ومرافقه الاستثنائية.

هذا الفندق بحق هو جوهرة شاطئية يتلألأ نورها على ضفاف شاطئ القرم، مرتكزًا على إرث عُمان وتاريخها الغني النابض بالحياة والحضارة.

هذا الفندق يمثل بالفعل إضافة نوعية للقطاع الفندقي وللسياحة بشكل عام، خاصة وأنه يُضيف 103 غرف فندقية جديدة إلى جانب 47 جناحًا فندقيًا، وغيرها من المرافق الأخرى الأنيقة والمُبهرة. والأهم من ذلك كله أن الفندق يضم مشروعًا سكنيًا يحمل اسم "رزيدنسز في ماندارين أورينتال" ويضم 156 منزلًا فاخرًا توفر نمط حياة لا مثيل له في قلب مسقط العامرة.

تحية تقدير وامتنان كبيرين للقائمين على هذا الفندق، وأطيب عبارات الإعجاب والإشادة بهذه التحفة المعمارية والأيقونة السياحية الجديدة في مسقط، وكُلنا أمل أن هذا الصرح الفندقي الجديد سيقود مسيرة النمو الذي نطمح له وتسعى من أجله حكومتنا الرشيدة.