الإثنين.. النهضة يواجه الرفاع البحريني بنصف نهائي "كأس الاتحاد الآسيوي"

...
...
...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي- أحمد السلماني

يستضيف مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن غرب آسيا، والذي سيجمع ممثل سلطنة عمان نادي النهضة ونظيره الرفاع البحريني، وذلك غدا الإثنين الساعة الثامنة مساء.

وكان النهضة- الملقب بـ"الراقي"- قد وضع قدما في النهائي غير مطمئنة عندما عاد من أرضية ملعب مدينة خليفة الرياضية في مملكة البحرين بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 في مباراة الذهاب، بعد أن تقدم أصحاب الأرض نادي الرفاع في النتيجة بالهدف الأول عند الدقيقة 62 عبر اللاعب علي حرم، ولكن النهضة عاد وتعادل في الدقيقة 78 برأسية المهاجم الإيفواري أنترس جي، وتصب هذه النتيجة في صالح النهضة الذي يمتلك فرصتين سواء بالتعادل 0-0 أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل إلى النهائي.

وفي المباراة الأخرى في إياب الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب يلتقي الثلاثاء، الكهرباء العراقي مع ضيفه العهد اللبناني على ستاد البصرة الدولي في البصرة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الكهرباء بهدف دون رد في بيروت.

وسيضرب الفائز في مجموع المواجهتين موعدًا له في مباراة نهائي غرب القارة (ذهاب/إياب) مع الفائز من المباراة الثانية التي تجمع نادييّ الكهرباء العراقي مع العهد اللبناني، وذلك يومي 16 و23 أبريل المقبل، على أن يتأهل الفائز في نهائي الغرب لمواجهة الفريق الفائز من الشرق على لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والذي من المقرر أن يقام بتاريخ 5 مايو 2024.

وتُوج نادي السيب العماني بالنسخة الأخيرة بعد الفوز على نادي كوالالمبور الماليزي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وبالتالي يسعى النهضة إلى تأكيد هيمنة الكرة العمانية على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي تمنح النادي الفائز بها فرصة المنافسة على ملحق دوري ابطال آسيا.

الفريقان يعرفان بعضهما جيدا، ومن المتوقع أن يزج الضيوف بتشكيل مكون من محمود العجيمي ولازار دوكوفيتش وحمد الشمسان والسيد مهدي وجاسم الشيخ وعلي حرم وهزاع علي ومحمد عنز وكميل الأسود وأيمن الحرزي وكارلوس البيرتو.

ومن غير المتوقع أن يجري الوطني حمد العزاني تغييرات كبيرة في تشكيلة الراقي، حيث من المتوقع أن يلعب يبدأ مكون من إبراهيم المخيني وغانم الحبشي وجونيور نجيدي وأحمد الكعبي وعبدالعزيز الشموسي وحارب السعدي وصلاح اليحيائي والمنذر العلوي وانترس جي وعمر المالكي والمهاجم والترس بوليا.

وشهد فندق سيتي سيزن الخوير المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء نادي النهضة وضيفة نادي الرقاع البحريني لمباريات الإياب في الدور النصف نهائي لمنطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الأسيوي.

وحضر اللقاء من جانب نادي النهضة المدرب حمد العزاني، واللاعب أحمد الكعبي، فيما مثل نادي الرفاع البحريني في المؤتمر الصحفي كل من المدرب هشام الماحوزي، واللاعب سعود العسم.

وبدأ مدرب الرفاع حديثه أولا بتقديم الشكر لادارة النهضة على حسن الاستضافة، ثم تحدث عن أهمية اللقاء كونه سيحدد الطرف الأول لنهائي منطقة غرب القارة.

وردا على سؤال "الرؤية" عن مدى كفاية الأيام الخمسة التي أعقبت لقاء الذهاب في إمكانية التحضير البدني والاستشفاء للفريق، أكد مدرب الرفاع ان المدة كافية وأنه جاء إلى مسقط لكسب المباراة ولرفعة سمعة الكرة البحرينية، مضيفا أن الفريق واللاعبين لديهم روح عالية.

وقال اللاعب سعود الحسم: "متفائل بتحقيق الفوز من أجل كتابة اسم فريق الرفاع ضمن الفرق البحرينية التي تحقق إنجازها في بطولة كاس الاتحاد الأسيوي، والفريق على أتم الجاهزية".

من جهته قال حمد العزاني مدرب نادي النهضة: "المباراة جاءت في وقت حاسم وأنهينا الشوط الأول في البحرين بنتيجة إيجابية وستكون لنا دعم في لقاء الإياب كون اللقاء سيكون على أرضنا وبين جماهيرنا الوفية التي نعول عليها كثيرا، بالإضافة الى عودة المصابين، واللاعبون لديهم حس المسؤولية وعلى دراية بأهمية اللقاء".

وذكر لاعب النهضة أحمد الكعبي: "مباراة الذهاب كانت جس نبض ولم نظهر بالأداء المنتظر ولكن هذا الأمر سيكون دافع لنا لتقديم الأفضل، وتبقى قوة النهضة في تركيز الفريق وما يملكه من لاعبين مميزين".

واختار الاتحاد الأسيوي طاقم تحكيم كوري جنوبي للقاء الحسم بين الرفاع البحريني ونادي النهضة في إياب نصف نهائي غرب آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك