المخرجة نايلة الخاجة تطرح فيلمها السينمائي الأول "ثلاثة" مطلع فبراير

 

دبي- خاص

أنهت نايلة الخاجة، أول مخرجة ومنتجة إماراتية، تصوير فيلمها السينمائي الأول "ثلاثة" بنجاح، الذي تم تصويره في بانكوك بتايلند والإمارات العربية المتحدة، وهو فيلم من فئة الرعب النفسي، من كتابة، إنتاج، وإخراج نايلة الخاجة، كما شارك في كتابته بن وليامز، بأداء متميز من النجم البريطاني جيفرسون هول، والمعروف بأدواره الرائعة في عدة أعمال مثل "أوبنهايمر"،"بيت التنين" و"هالوين".

نايلة الخاجة.jpg
 

وضم طاقم العمل عدد من الممثلين الموهوبين منهم فاتن أحمد، ونورة العابد، والممثل الإماراتي القدير مرعي الحليان، ومهند بن هذيل والممثل الإماراتي الصاعد سعود الزرعوني.

وتدور أحداث فيلم "ثلاثة" في ضواحي مدينة عربية وفي وقتنا الحالي، إذ تشاهد مريم، والدة الطفل أحمد، تصرفاته الغربية مما يدفعها للاعتقاد بأن ممسوس. ومع تصاعد الأحداث، تتسابق مريم مع الزمن للحصول على مساعدة الدكتور البريطاني وأطباء آخرون وفي نهاية المطاف تلجأ إلى طارد أرواح معروف لإنقاذ ابنها.

وتم تصوير هذا الفيلم المستقل على مدى 24 يومًا بين بانكوك في تايلند والإمارات العربية المتحدة، بمشاركة المنتج الإماراتي سلطان سعيد الدرمكي والمنتجين دانيال زيريلي وجون شارلز ليفي ونايلة الخاجة إلى جانب عدد من المنتجين التنفيذيين منى عيسى القرق وجيفرسون هول وسيدارث ثاكر وراسيك ثاكر.

وعبرت الخاجة عن سعادتها قائلة: "أنا ممتنة لدعم "طيران الإمارات" لفيلمي السينمائي الأول. هذا الدعم الاستثنائي لا يعكس تأييدًا لمسيرتي المهنية فحسب، إنما يظهر أيضًا التزام "طيران الإمارات" الثابت بدعم المواهب الإماراتية وتعزيز صوت المرأة في مجال السينما. بفضل دعمهم، نحتفي بروح الإبداع الجماعية التي شملت مجموعة رائعة تتألف من 250 فنان موهوب اجتمعوا معًا لتحقيق هذه الرؤية".

وأضافت الخاجة قائلة: "يسعدني أن أشارك أداء كل من جيفرسون هول وسعود الزرعوني الذي يبرز الاختلاف الواضح بين الثقافتين وفي الوقت نفسه يسلط الضوء على الحاجة المشتركة بينهما للتسامح والتواصل. إن فيلم "ثلاثة" هو فيلم رعب نفسي يعبر الثقافات وينبض بإيقاع غريب ومسحور".

وقال المنتج الإماراتي سلطان سعيد الدرمكي: "تتمتع نايلة بمهارة عالية في رواية القصص بشكل مميز بعيدًا عن ما ألفناه في الأفلام الإماراتية والعربية. والذي يتماشى أيضًا مع رؤية وتطلعات شركة "دارك ديونز" للإنتاج، لتقديم عمل مميز ومستحسن على الصعيد العالمي". وأضافت الخاجة: "لقد زودتني دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بإطلالات جوية ساحرة لمدينة دبي، ترتقي بفيلمي إلى آفاق جديدة وتضيف قيمة لا تُقدّر إلى إنتاجي".

من جهتها، قالت منى عيسى القرق المنتجة التنفيذية للفيلم: "بصفتي منتجة لأول مرة في عالم السينما الإماراتية، أنا هنا لكسر الحواجز وتحدي الصورة النمطية، وتعزيز الأصوات المختلفة في المجتمع. لدي إيمان قوي بمدى أهمية الرواية القصصية في التغيير والإلهام لصناعة أفلام أكثر شمولًا. لقد برزت موهبة نايلة الخاجة منذ البداية عند مواجهتها التحديات في صناعة مثل هذه الأعمال، لاسيما في فيلم "الظل" ومن خلال العمل معًا سعينا جاهدين لمشاركة الرواية القصصية الإماراتية الغير مروية مع العالم والعمل بجهد لإظهار صوت المجتمعات الغير ممثلة تمثيلًا كافيًا. فمعًا، بإمكاننا البدء في بناء منصة للسينما المحلية وتمهيد الطريق نحو مستقبل تُسمع فيه الأصوات المختلفة ويُحتفى بها".

وسيقدم فيلم نايلة الخاجة "ثلاثة" تجربة سينمائية مختلفة عند انطلاقة في دور السينما في الأول من فبراير 2024. بالإضافة إلى ذلك تعمل المخرجة حاليًا على مشرعها التالي فيلم بعنوان "باب". حيث سيقوم الملحن الحائز على جائزتي أوسكار آ ر رحمان (المعروف بأعماله في "سلامدوغ مليونير" و "127 ساعة") بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم. من المقرر أن يبدأ تصوير فيلم "باب" في صيف 2024.

على الصعيد العالمي، تمتلك نايلة حاليًا فيلمين يتم عرضهما على منصة نتفليكس في جميع أنحاء العالم: "الظل" و"حيوان". للحصول على المزيد من التفاصيل وصور عالية الجودة، يرجى زيارة الرابط: www.threethefilm.com.

يُشار إلى أن نايلة الخاجة هي أول مخرجة سينمائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمزج نايلة بمهارة بين الرعب والجمال في أفلامها، مما يخلق توازنًا بصريًا بين المرعب والجذاب وهو الذي يميز أسلوب إخراجها عن الغير، حيث تأخذ المشاهد في تجربة مليئة بالمشاعر المختلفة. وتتميز أفلامها غالبًا بطابع مختلف تغلب عليه الألوان الغنية والمظلمة إلى حد ما والتي تساهم في خلق جو من الغموض. سواء كانت تستكشف من خلال قصة الفيلم موضوعًا متعلقًا بالتحيزات الاجتماعية أو التحولات الشخصية، يتم سرد جميع الروايات بأسلوب مليء بالتفاصيل والمعاني. وأنهت بنجاح تصوير فيلمها السينمائي الأول "ثلاثة"، والذي من المقرر عرضه في صالات السينما في فبراير 2024 في دول الخليج والشرق الأوسط.

ويُعرض حاليًا من أفلامها على منصة نيتفليكس، "الظل" و"حيوان". ومشروعها القادم "باب" هو مزيج بين الدراما، الرعب والفنتازيا والذي من المقرر أن يبدأ تصويره في 2024، وسيقوم الملحن الحائز على جائزتي أوسكار آ ر رحمان بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم.

ونايلة الخاجة أيضا متحدثة في وكالة المتحدثين في لندن، حيث تدافع باستمرار عن دور المرأة في مجال السينما.

قامت نايلة أيضًا بإخراج العديد من الإعلانات التلفزيونية لعلامات تجارية دولية مثل مرسيدس، نايك، نستله، نيتروجينا، ونيفيا، والعمل مع عملاء مرموقين مثل آني ليبوفيتز وروجر فيدرر. كما شغلت أيضًا دور مخرج لما خلف الكواليس في فيلم الخيال العلمي "ذا ستار تريك 3"، وذلك بتكليف من حكومة دبي. بعد إدارة شركة إنتاج لأكثر من 20 عامًا، تتمتع نايلة برؤية شاملة حول المتطلبات اللازمة لإنتاج ناجح، بالإضافة إلى تقديرها للجوانب الإبداعية والمالية للعمل. اتقانها  لأربع لغات دولية يضيف ميزة فريدة عند العمل على المشاريع المعقدة والحساسة على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وأصبحت نايلة الخاجة ممثلة وسفيرة لعلامات تجارية كبرى من خلال شراكات ترويجية مع عدة شركات مثل أبل، سامسونج، أوبو، هونر، دو للاتصالات، بورش، إنفينيتي، بينك، إل جي، كانون، جوتشي، شوبارد، مجوهرات داماس، إستي لودر، تاغ هوير، كاري، فيلادلفيا تشيز، بنك الإمارات دبي الوطني، وطيران الإمارات.

تعليق عبر الفيس بوك