البحرية السلطانية العُمانية تستقبل دفعة من المواطنين للتدريب العسكري

 

مسقط- الرؤية

استقبلت البحرية السلطانية العُمانية وبالتنسيق مع وزارة العمل، دفعة من المواطنين من حملة الدبلوم العام لبدء التدريب العسكري بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم، ويأتي ذلك استمراراً للجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة في استيعاب المواطنين الباحثين عن العمل، حيث سيلتحق المستوفون لشروط التجنيد ببرنامج التدريب العسكري ليكونوا ضباطا مرشحين بالبحرية السلطانية العُمانية.

وسخَّرت البحرية السلطانية العُمانية كافة خبراتها وإمكاناتها من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية، والانضمام إلى ميادين الشرف والواجب الوطني، وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقًا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكفاءات الوطنية في أسلحة قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع؛ للإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه.

وعن الاستعدادات والتحضيرات التي قامت بها البحرية السلطانية العُمانية وإجراءات التوظيف وبرامج التدريب، قال العقيد الركن بحري أحمد بن راشد الخايفي مساعد آمر أكاديمية السلطان قابوس البحرية للشؤون الإدارية: "يسرنا أن نرحب بالدفعة الجديدة من المرشحين ونبارك لهم انتسابهم للبحرية السلطانية العُمانية بعد اجتيازهم للمراحل المقررة، وسيلتحق المرشحون ببرنامج تدريبي بأكاديمية السلطان قابوس البحرية، ونتمنى لهم التوفيق في مسارهم التدريبي ومشوارهم في خدمة الوطن العزيز وقائده المفدى حفظه الله ورعاه".

وقال الرائد بحري محمد بن حسن الزرعوني: "بحمد الله وتوفيقه تستقبل أكاديمية السلطان قابوس البحرية مجموعة من المواطنين ليكونوا ضباطا مرشحين مؤهلين بالعلوم والمعارف العسكرية المختلفة، كما سيلتحق المرشحون ببرنامج الدبلوم في العلوم البحرية العسكرية". فيما قال الضابط المرشح نضال بن محمد النبهاني: "لقد كان لي الشرف أن أكون أحد منتسبي البحرية السلطانية العُمانية وأحد حماة الوطن والمساهمة في بناء نهضته ومنجزاته".

وقال الضابط المرشح عبدالرحمن بن أحمد تبوك: "سعيد وفخور جدًا لاجتيازي جميع مقررات الالتحاق بالبحرية السلطانية العُمانية، وأسأل الله لي ولزملائي التوفيق والسداد في خدمة وطننا وقائده المفدى حفظه الله ورعاه، والحمد لله رب العالمين".

وقال الضابط المرشح تركي بن حمد العوفي: "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز الانضمام إلى إخواني من بناة الوطن وأن أكون أحد منتسبي البحرية السلطانية العُمانية، وأسأل الله تعالى أن يكلل مشوارنا التدريبي بالتوفيق والنجاح".

تعليق عبر الفيس بوك