محافظ مُحب لوطنه

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

 

في تجواله بين ولايات محافظة شمال الشرقية، شرُفت اليوم بمرافقة سعادة الشيخ محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية عندما وصل ولاية سناو وزيارته الميدانية للمشاريع التنموية في الولاية قاطعاً مئات الكيلومترات حتى منطقة الطفرات (الشريخة) آخر منطقة في حدود الولاية والمجاورة لولاية محوت والتي تبعد حوالي 120 كم من مركز الولاية.

وقد استمع سعادة المحافظ لرؤى المواطنين ومرئيات المسؤولين حول تساؤلاتهم التي طرحوها وعن المشاريع المستقبلية ومتطلبات المرحلة المقبلة والتي تحتاجها الولاية، فقد زار سعادته مركز الولاية واطلع على مشروع سوق مورد المزمع إنشاؤه في ولاية سناو والذي يعد إحدى ثمار النهضة المتجددة وكذلك زار سوق سناو التجاري والذي يعتبر من أشهر الأسواق في السلطنة واطلع على أهمية تطوير السوق والمناطق التابعة له وأهمية عودة الحركة والنشاط التجاري إلى سابق عهدها من خلال التنظيم الجيِّد للسوق وإنشاء الخدمات المساندة له، كما زار سعادة المحافظ منطقة العيون وبرزمان والجزع والشريحة واستمع للمواطنين خلال عرض متطلباتهم التنموية له والتي تتوافق مع رؤية "عُمان 2040" وأهدافها السامية وما يؤمل منها من خلال تطبيق أجندتها من خير عميم للوطن والمواطن.

محافظ يرسم الأمل لمستقبل واعد يساند جهود الحكومة نحو غدٍ أفضل سيحمل البشر للمحافظة وولاياتها بإذن الله في القريب العاجل.

فقد كانت انطباعات المواطنين عن هذه الزيارة وما دار فيها والتي عبَّر أحد المواطنين عنها ذاكرًا أهمية مثل هذه اللقاءات في التقاء المسؤول والمواطن ليطلع المسؤولون عن قرب عن احتياجات الولاية ورصدها وإيجاد الحلول وتذليل الصعاب التي تواحه المواطن بالإمكانيات المتاحة مع التعرف على الاحتياجات المستقبلية للوطن والمواطنين من أجل مستقبل مشرق وسعيد بإذن الله.

صفحة مشرقة من صفحات عُمان الخالدة ناظرتها بنفسي في وجود محافظ حريص على أمانته الملقاة على عاتقه مع وجود معظم المسؤولين في المحافظة لحل أي معيقات أو تحديات يمكن تجاوزها وإيجاد الحلول الفورية أو دراستها للبت فيها لاحقًا حسب المعمول به وبالإمكانيات المتوفرة من قبل جميع المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

بوارق الخير تهل اليوم ولله الحمد من خلال الأدوار الريادية التي يطلع بها المحافظ والتي شملتها الرؤية المستقبلية لـ"عمان 2040" والتي تستكمل مسيرة عهد متجدد سيكتب له النجاح بإذن الله تعالى.

سعيًا مشكورًا لكل تلك الجهود المبذولة للعمل المنظم واللامركزية في المؤسسات ومن خلال الإشراف التام على احتياجات المحافظات وبناء عُمان الغد ودولة المؤسسات والقانون في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في جميع القطاعات والتي تشمل كل شبر على ثرى هذا الوطن.

وفق الله الجميع لما يحب ربنا ويرضاه وإلى مزيد من المنجزات والمشاريع والمكرمات التي سترفد عُمان بكل ما يحتاجه الوطن.

وأخيرًا شكرا لمحافظ رسم ابتسامة الأمل على دروب الخير لمستقبل أجمل فهو محافظ محب لوطنه.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للخير في عهد متجدد بالتنمية والإنجازات السعيدة.