نبارك لولاية سناو أول استحقاق شورَوي

راشد بن حميد الراشدي

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الشورى للفترة العاشرة اليوم فوز الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عن ولاية سناو وهو أول استحقاق شوروي تحصل عليه ولاية سناو في مجلس الشورى بعد أن حظيت ولاية سناو برفع مستواها الإداري العام الماضي لمستوى ولاية مع ولاية الجبل الأخضر.

الفائز بعضوية مجلس الشورى هو أكاديمي معروف بحبه لوطنه وغيرته على ولايته وتطلعاته في السعي مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومع الأهالي من أجل تنمية الولاية وتطويرها وتقديمه كل ما يستطيعه من جهد وعمل مُتقن بإذن الله.

إنه الدكتور محمد بن ناصر المحروفي الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة لندن والماجستير والبكالوريوس من جامعة السلطان قابوس.

مشواره العلمي والعملي جاء من خلال عمله في جامعة السلطان قابوس وجامعة نزوى والكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا وله إسهامات كثيرة من خلال مشاركته في العديد من الندوات والملتقيات؛ حيث شرف بأن يكون رئيسًا للندوة الدولية للإمام محمد بن عبد الله الخليلي ودوره الحضاري والعلمي، ورئيسًا لندوة الإمام المهلب بن أبي صفرة الأزدي العماني، ورئيسًا للجنة العلمية للندوة الدولية "أعلام من حاضرة سناو"، ومقدم أحد البحوث التاريخية فيها، كما له إسهامات من خلال إصدار العديد من الكتب والبحوث: "الشعر العماني الحديث" و"أبو مسلم البهلاني رائدًا ومغامرًا عمانيًا في أدغال أفريقيا"، و"ابن المعتز الشاعر الذي ظلم مرتين"، و"فرضاني.. يوميات رحالة إلى ممباسا وزنجبار والبر الأفريقي"، و"أبزون بن المهبرد المجوسي الذي تعمن.. الهوية والأهمية".

اليوم تضع ولاية سناو بحمد الله عينيها نحو ممثلها في مجلس الشورى وكل أبنائها يراودهم الأمل في نجاح جهود مرشحهم وخدمته للولاية والسلطنة بخبراته العملية والأكاديمية.

كل التوفيق له ولجميع الفائزين بعضوية المجلس للفترة العاشرة ونحو رؤية شوروية واضحة المعالم تحقق الطموح وترقى وتساهم في بناء عُمان ورفد رؤية عُمان 2040 بمقومات النجاح الذي نتمنى فيه الخير للوطن وأبنائه.

‏حفظ الله عمان وسلطانها وشعبها وألبسها تاج الخير والرخاء والازدهار نحو مستقبل أفضل بإذن الله تعالى.