تستهدف 100 طالب تحت شعار "التواصل والمجد والمستقبل"

تدشين مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مسقط- العُمانية

احتفلت شركة هواوي بتدشين مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 بالتعاون مع وزارة العمل، وذلك تحت شعار "التواصل والمجد والمستقبل".

وتستهدف المسابقة هذا العام أكثر من 1000 طالب وطالبة من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في سلطنة عُمان، وتتضمن 3 مراحل حيث سيتم في المرحلة الأخيرة اختيار 9 طلاب للمشاركة في المسابقة النهاية التي ستقام في منتصف ديسمبر المقبل من العام الجاري في مملكة البحرين.

رعى حفل التدشين صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، إنّ مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد من أهم البرامج التي تسهم في تنمية مواهب الطلاب في المجال التقني للوصول إلى أفضل المواهب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن طريق دعم وصقل المواهب وإبرازها لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والتعليم من خلال تقديم دورات تدريبية للمتسابقين، خاصة في مجالات التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات الضخمة وأمن البيانات والشبكة المحلية اللاسلكية.

وأضاف أنّ تمكين المواهب التقنية شيء أساسي لبناء مستقبل عُمان الرقمي، وأن هذا يأتي تزامنًا مع رؤية عمان 2040، في إطار الانتقال إلى مجتمع يملك قدرات منافسة إقليميًّا وعالميًّا وأهمية تطوير الموارد البشرية باعتبارها ذخيرة الوطن وثروته الحقيقية للمساهمة في تنمية اقتصاد عُماني وجعله يتّسم بالمنافسة والاستدامة.

وأشار سعادة السيد وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إلى أنّ شركة هواوي صارت جهة داعمة حقيقية للمواهب العُمانية، مثمّنًا شراكتها الاستراتيجية مع الحكومة والمؤسسات والجامعات لتحفيز الابتكار ودعم مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلاب الجامعات وتوفير التدريب الاحترافي لهم لتسريع اندماجهم تقنيًّا ودعم مسيرة التحول الرقمي.

وتركز الدورات التدريبية وبرنامج المسابقات هذا العام على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وتخزين البيانات، والبيانات الضخمة، والأمن أمن البيانات والشبكة المحلية اللاسلكية (WLAN)، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة.

وتعد المسابقة إحدى القنوات المساعدة للجهود الحالية التي تبذلها الحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية في مجال اكتشاف المواهب ودعمها لإعداد قادة المستقبل الذين سيكونون مسؤولين عن قيادة عملية التنمية بالاعتماد على التكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك