إضاءات على الملتقى الصحفي بظفار

‏راشد بن حميد الراشدي **

نافذة إعلامية على مكنونات وجماليات مُحافظة ظفار يحملها الملتقى الصحفي بمحافظة ظفار والذي ستنطلق فعالياته صباح الثلاثاء بتنظيم من جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين في محافظة ظفار، وبمشاركة 100 صحفي وإعلامي من مختلف ولايات السلطنة ومختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية؛ حيث سيرصد المشاركون في الملتقى خلال مشاركتهم في هذا الحدث المحافظة بكل جوانبها الجمالية والتنموية والاقتصادية وسيكون هذا الملتقى نافذة للمشاركين للتعرف على محافظة ظفار وجميع ولايتها.

الملتقى يحمل العديد من المحاور والتي تسعى إلى تعريف الصحفيين بهذه المحافظة العريقة واستكشاف مكنوناتها من مناظر خلابة وأجواء رائعة ومنجزات شامخة؛ حيث ستكون هناك مشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة.

يتناول الملتقى محاور متنوعة ومهمة؛ حيث يتطرق المحور الأول إلى دور الصحافة والإعلام في تنمية المحافظات، فيما يناقش المحور الثاني الرؤية المستقبلية للمحافظات في إطار رؤية "عُمان 2040". ‏أما المحور الثالث فيتحدث عن الاستثمار في القطاع اللوجستي والقطاع السياحي. ‏ويتناول المحور الرابع المقومات الاقتصادية والاستثمارية السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.

ومن أبرز أوراق العمل المقدمة، ورقة عمل تُبرز جهود بلدية ظفار في تعزيز القطاع التنموي بمحافظة ظفار، وأخرى تتحدث عن دور الصحافة والإعلام في تنمية المحافظات والتي ستُقدَّم كجلسة حوارية متكاملة تناقش كل الجهود المُقدمة في مجال تنمية المحافظات.

الملتقى بكل تفاصيله سوف يترجم الأهداف المبتغاة منه وأهمها تعريف المشاركين بمحافظة ظفار والتطوير الذي وصلت إليه والرؤية المستقبلية التي تنشدها مؤسسات الدولة نحو جعل ظفار دانة الخليج الخضراء مقصدا للسائحين من جميع دول العالم لما تتميز به من مقومات تؤهلها لتلك المكانة السياحية البارزة.

إنها دعوة من القلب للجميع للمُشاركة في افتتاح فعاليات الملتقى في القاعة الكبرى بمجمع السلطان قابوس الشبابي الثقافة والترفيه بمحافظة ظفار؛ حيث سيكون الحدث الأبرز خلال هذه الأيام والتي تحتضنه المحافظة.

‏حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للأمن والأمان، وإلى نجاحات مستحقة لجمعية الصحفيين العمانية مُنظِّمة الحدث.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية