تحية شكر لـ"حماة الحق"

مدرين المكتومية

استعدادات مُكثفة تشهدها محافظة ظفار لاستقبال الزوار من داخل السلطنة وخارجها، للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية خلال موسم الخريف، لتتواصل معها جهود كل الجهات المعنية الحكومية والخاصة لتوفير كافة الخدمات التي تلبي احتياجات الزائرين، حتى يظهر "خريف ظفار" هذا العام بشكل مشرف، ويترك أثرا طيبا في نفوس محبي الطبيعية في دُرّة الجنوب الساحرة.

ووسط هذه الجهود الملموسة، نجد شرطة عمان السلطانية لا تتوانى عن القيام بدورها في هذه الأيام؛ إذ تثبت -كعادتها- أنها قادرة على تحقيق الأمن والأمان وتقديم يد العون للجميع، وإرساء دعائم النظام والالتزام، والتعامل الأمثل مع المواقف الطارئة.

إنَّ أفراد شرطتنا يعملون ليل نهار لتوفير الأمن ويبذلون جهودا ملموسة، ليس فقط خلال أيام موسم الخريف، بل إن جهودهم تسبق بداية الموسم بأيام أو بشهور، إذ إن الأمر يتطلب وضع مسارات مرورية آمنة وتقديم المساعدات وتوفير الخدمات الأمنية، وزيادة انتشار دوريات الشرطة في مختلف المواقع، والتعامل السريع مع الاختناقات المرورية لتقليل الازدحام وتسهيل حركة التنقل لعشرات الآلاف من الزوار الذين يحرصون على زيارة ظفار.

كما أن شرطة عمان السلطانية تقوم بهذه الأدوار من منطلق واجبها الوطني وحرصها على أمان وطننا العزيز وتقديم أفضل الخدمات للزائرين، ليس هذا فحسب بل يقوم أفراد الشرطة بدور توعوي ويقدمون النصح والإرشاد للزائرين سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزائرين من خارج السلطنة، وذلك للحفاظ على سلامتهم.

وفي هذا الموسم الاستثنائي، تكثف الشرطة من انتشارَ فرق البحث والإنقاذ على طول الشواطئ التي يرتادها الزائرون، وتزويد هذه الشواطئ بالخدمات والمعدات لتوفير التغطية الأمنية وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة، الأمر الذي يجسد مدى حرص الشرطة على سلامة كل من يعيش أو يزور عمان السلام والأمن والاستقرار، تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

إن جهود شرطة عمان السلطانية نلمسها جميعاً سواء على أرض الواقع من خلال الانتشار المكثف لمساعدة الجميع أو من خلال اللوحات الإرشادية والحملات التوعوية وتسهيلات الحركة المرورية، أو من خلال الدور الكبير الذي تقوم به الشرطة عبر منصات التواصل الاجتماعي لتوعية الزائرين والتعريف بالخدمات والأرقام للتواصل.

وأخيرا.. أود أن أنتهز الفرص لأقدم التحية والشكر لكل منتسبي شرطة عمان السلطانية، لما يبذلونه من جهود ضخمة من أجلنا جميعًا مواطنين ومقيمين وزائرين، إدراكا منهم بماهية واجباتهم نحو الوطن ومن موقع حبهم وتضحياتهم المستمرة وتفانيهم في العمل لبسط مظلة الأمن والأمان وتقديم الخدمات بكل حب للجميع دون تفرقة، فتحية شكر لحماة الحق وحراس المبادئ في كل عمان.