تواصل الإثارة في منافسات "دوري النخبة"

"نهائي ناري" بين "نجوم الشرق" و"المزاحيط" في الرستاق

الرستاق- الرؤية

تتجه أنظار جماهير كرة القدم بالرستاق في الثامنة من مساء الجمعة نحو الملعب الرئيسي لنادي الرستاق، والذي سيشهد نهائي دوري الدرجة الأولى، والذي سيجمع نجوم الشرق مع المزاحيط.

والمباراة "ثأرية" للمزاحيط خاصةً بعد خسارته أمام نجوم الشرق بدوري المجموعات بثلاثية بيضاء، لينتفض بعدها المزاحيط ويتألق في مبارياته ويصل مع نجوم الشرق للنهائي. في المقابل، أثبت فريق نجوم الشرق أن طموحه لن يقف عند عتبة التأهل لدوري النخبة، وإنما العودة بدرع الدوري لولاية العوابي.

وفي مبارة أخرى، في الخامسة من عصر الجمعة يلعب الجاران: الاتحاد ورياح الحيملي مباراةَ الترضية على المركزين الثالث والرابع على ملعب النادي القديم.

وجاء تأهُّل نجوم الشرق للنهائي على حساب رياح الحيملي بضربات الترجيح، فيما اكتسح المزاحيط الاتحاد برباعية عذراء، تألق فيها نجمه عدنان المعني عندما أحرز ثنائية.

ومن المتوقع أن تستمر الإثارة بدوري النخبة؛ حيث تنتظر الجماهير الغفيرة التي تملأ مدرجات ملاعب البطولة مباريات مثيرة في الجولة الثانية، وتُلعب اليوم الخميس مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة، فيما تنطلق يوم السبت مباريات المجموعتين الأولى والثانية.

ويلتقي الأهلي منافسه الغشب، على ملعب الأخير في قمة مواجهات المجموعة الثالثة، فيما يلعب جما مع الأرياف على ملعب النادي الرئيسي. ولحساب المجموعة الرابعة يلتقي الحجر الغربي الحصن على ملعب البادية، فيما يلعب الهلال مع الشعلة على ملعب الجزيرة.

وتُستكملُ الجولة مساء السبت بأربعة مباريات؛ حيث يواجه البادية خفدي على ملعب الغشب، ويلعب الحزم مع وادي السحتن على ملعب النادي الرئيسي؛ لحساب المجموعة الأولى.

أما مباريات المجموعة الثانية، فتشهد لقاء الحوقين مع عيني على ملعب البادية، ويلتقي الضفتين فرق الجزيرة على ملعب الأخير.

تصوير مروان الكلباني.jpeg
 

وكانت الجولة الأولى من الدوري، قد شهدت نتائج مثيرة وغير متوقعة في بعض المباريات؛ ففي المجموعة الأولى، تعثّر الحزم حامل اللقب بالتعادل الإيجابي بهدف أمام فلج الشراة الذي صدم البطل بمستواه، وكاد أن يقلب الطاولة. فيما خرجت مباراة الجارين خفدي ووادي السحتن بالتعادل السلبي.

وفي المجموعة الثانية، حققَ التضامن المطلوب وتفوق على الضفتين بهدف من ضربة جزاء، فيما تمكن الجزيرة من تحقيق فوز صعب على عيني بهدف في مباراة تحمل ذكريات الزمن الجميل والمنافسة بين الفريقين.

ولحساب المجموعة الثالثة، وجّه وَبَل إنذارًا شديد اللهجة بالدوري عندما اكتسح جماء برباعية مقابل هدف شرفي، وهي نتيجة لم يتوقعها أشد المتشائمين، ولم يجد الغشب القوي صعوبة في تجاوز الأرياف بثلاثية بيضاء.

وفي المجموعة الرابعة، قَلَبَ العوابي نتيجة تأخره بهدف من الهلال في الشوط الأول، إلى فوزٍ عليه بثنائية في الشوط الثاني، فيما خرج كل من الحصن والشعلة "حبايب" بالتعادل بهدفٍ.

تعليق عبر الفيس بوك