"المبادلة".. أول فيلم عماني إيراني يسلط الضوء على حقوق المرأة والطفل

 

مسقط- الرؤية

قال المخرج محمد الكندي إن الفيلم العماني الإيراني المشترك "المبادلة" في مرحلة اللمسات الأخيرة، وهو من إنتاج شركة سيمرغ خاطره تارا في إيران، مضيفاً أنه يعد الفيلم الروائي الطويل الأول بين سلطنة عمان ممثلة في مؤسسة البؤرة العالمية للإنتاج والتوزيع، والشركة الإيرانية.

وأشار إلى أنه تم تطوير هذا الفيلم من فيلم روائي قصير بعنوان "سراليش"، والذي حاز على جوائز دولية منها مهرجان lIFT بالهند، حيث حصل على جائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير، وفي مهرجان الباطنة السينمائي الدولي حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفي مهرجان بلغارستان مهرجان صوفيا حصل على أفضل فيلم، وفي مهرجان مسقط السينمائي الدولي للمرأة والطفل حصل على جائزة أفضل ممثلة، مبينا أن الفيلم يطرح قضايا إنسانية مهمة، أبرزها قضايا حقوق المرأة والطفل، كما أن مراحل التصوير تمت في إيران بمقاطعة أصفهان.

ويتوقع المخرج محمد الكندي أن يشارك الفيلم في المهرجانات الدولية ابتداء من الشهر القادم، مؤكدا أن العلاقات العمانية الإيرانية قوية في المجالات الفنية والثقافية لوجود قواسم مشتركة في شتى المجالات.

ولفت المخرج الإيراني ياسر أحمدي، إلى أن إنتاج هذا الفيلم المشترك سيعزز من التعاون الفني والثقافي بين البلدين، خاصة وأن سلطنة عمان تعتبر وجهة سياحية وتجارية لدى الشعب الإيراني، لما تتمتع به من مقومات إنتاج أفلام سينمائية متميزة على الصعيد الخليجي والعربي، وذلك لتنوع المواقع الأثرية والطبيعة الخلابة والجبال والرمال واللوحات والبيوت الأثرية والحديثة.

وتابع: "أنا سعيد بالتعاون مع المنتج والمخرج محمد الكندي لما يتمتع به من خبرة كبيرة في معالجة الأعمال السينمائية وقراءتها بشكل جيد، الأمر الذي مكننا من تطوير الفيلم الروائي القصير إلى فيلم روائي طويل".

تعليق عبر الفيس بوك