تدريب العاملين الصحيين على آلية الكشف المبكرة عن "طيف التوحد"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل أمس حلقة العمل الوطنية لتدريب العاملين الصحيين على آلية الكشف المبكر عن اضطراب طيف التوحد والاضطرابات النمائية الأخرى".

وتأتي الحلقة التدريبية التي تستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة الوزارات المعنية مثل وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة، والمركز الوطني للتوحد،  ووزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية الخاصة، وبمشاركة متحدثين مختصين من مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى المسرة.

وتسعى الحلقة التدريبية إلى تعزيز البرنامج من خلال تدريب مجموعة من العاملين الصحيين، واختيار مدربين أساسيين للعمل على مواصلة التدريب في مختلف المحافظات.

وتضمن البرنامج كلمة ترحيبية للدكتورة بدرية الراشدي مدير عام دائرة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، وعرضا مرئيا للدكتورة جميلة العبرية، حول البرنامج والخطط المستقبلية المزمع تنفيذها لتطوير البرنامج.

وتناولت حلقة العمل أهم المستجدات العلمية في هذا المجال والتحديثات في برنامج الكشف وإدارة الحالات المشتبه إصابتهم والتطرق لأهم الخدمات التعليمية والتأهيلية والتعزيزية المقدمة لهذه الفئة من الأطفال، بالإضافة إلى السياسة الجديدة المحدثة لتحويل الحالات المشتبه إصابتها بطيف التوحد  والاضطرابات النمائية الأخرى للمؤسسات الصحية لضمان حصول الأطفال المصابين على كافة الخدمات التأهيلية  والعلاجات المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك