"دولينجو" تطلق ميزات مدعومة بالذكاء الصطناعي لتعلم اللغات

الرؤية- وكالات

أعلنت شركة دولينجو المطورة لتطبيق تعلُّم اللغات الشهير، إطلاق دولينجو ماكس Duolingo Max، وهو مستوى جديد للاشتراك يقدم تجارب التعلُّم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وطورت الشركة Duolingo Max بالتعاون مع شركة OpenAI المطورة لتطبيق ChatGPT، إذ تستفيد الخدمة الجديدة من تقنية الذكاء الاصطناعي GPT-4 التي أُعلِنَ عنها اليوم، لتوفير دروس لغوية وصفتها الشركة بالشخصية للغاية.

ويقدم دولينجو ماكس ميزتين جديدتين هما "اشرح إجابتي" و"لعب الأدوار"، وتتيح الميزة الأولى للمستخدمين الحصول على توضيح مفصل لإجاباتهم عن التمارين، بينما توفر الميزة الثانية طريقة تفاعلية لممارسة مهارات المحادثة مع شخصيات افتراضية داخل التطبيق.

وتتوفر الميزات الجديدة حاليًا في دورات اللغتين الإسبانية والفرنسية للمتحدثين بالإنجليزية على نظام التشغيل iOS.

وقالت دولينجو إنها تخطط لتوفير المزيد من الدورات على المنصات الأخرى خلال الفترة القادمة.

وقالت الشركة إنها صممت التجربة الجديدة بناءً على تعاونٍ بين خبراء المناهج ومصممي التطبيق لإنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الصناعي، مع التأكد من دقة المحتوى وفعاليته.

وأعربت الشركة عن ثقتها بتقنية GPT-4، مشيرة إلى أنها الإصدار الأكثر دقة وسرعة من بين نماذج الذكاء الاصطناعي المتوفرة، وذكرت أنها ستواصل العمل مع OpenAI لتحسين التقنية بهدف تقليل الأخطاء إلى أدنى حد ممكن.

وأقرّت الشركة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يرتكب الأخطاء أحيانًا، لهذا زودت التطبيق بإمكانية تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن أي أخطاء أو عدم دقة في إجابات الذكاء الصناعي، مما سيساعد على تحسين دقة النموذج مع مرور الوقت.

تعليق عبر الفيس بوك